” جون كلود فاندام ” في دور عبد الكريم الخطابي

20 أكتوبر 2008آخر تحديث :
” جون كلود فاندام ” في دور عبد الكريم الخطابي

قال المخرج المغربي محمد قيسي المعروف عالميا ب “طونغ بو” أنه فاتح صديقه النجم السينمائي العالمي “جون كلود فاندام” في موضوع أداء دور عبد الكريم الخطابي في فيلم سيشرع في إخراجه قريبا .

وذكرت جريدة “الصباحية” أن محمد قيسي الذي شارك وأخرج عددا من الأفلام في بلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية أنه يراهن على تصوير فيلمه في البيئة التي عاش فيها القائد الراحل الملقب بأمير الريف ، ولم يستبعد أن يكون اللقب هو عنوان الفيلم .

وأشار محمد قيسي إلى انه سيعمل على مواجهة كل العراقيل التي من شأنها أن تعترض مسار حلمه بإخراج فيلم عن هذا المجاهد الذي لم يأخذ حقه سينمائيا في تعريف الأجيال الجديدة ببطولاته ، وظل محاصرا سياسيا وإعلاميا لعقود.

ومن المنتظر أن يشارك نجوم عالميون ومغاربة في أداء أدوار الفيلم الذي يتوقع أن تصور أول مشاهده في وجدة ، وكذا في منطقة “أجدير” وهي مسقط رأس المجاهد عبد الكريم الخطابي الذي اشتهر في هزمه للإسبان في معركة أنوال التي سقط فيها أكثر من 16 ألف جندي إسباني سنة 1921.

من جهته يعتبر جون كلود فاندام البلجيكي الأصل واحدا من أشهر نجوم أفلام الحركة ، كما سبق له أن نال ألقابا عالمية في فنون الحرب ، وقد شارك إلى جانبه الممثل والمخرج المغربي محمد قيسي في كتابة سيناريو الكثير من أفلامه الشهيرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 6 تعليقات
  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    tattagh arebi ade9imgh adargh arghazzaregh alfilm amoulay mo7and,khanny khsattas rmuth ajjatas.unet9ada abd elkarim 9isi khathzemmar annas.

  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    vive rif

  • غير معروف
    غير معروف منذ 16 سنة

    azul azul azul damaghnas azul iwarikatinnnnnn azul rabda walah ila rakhbara isfarah atas atmanigh adzagh alfilam anwayrad narif akbar ghamttagh yarabi ayuz akh mohamed kaysi ar3az ijan azul khalmawki3 arrifinu.net ayuz khasan amara ini ithiman sas sita azul mara ini dayas ikhadman ar3azzzzzzzzzzzz

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    جون كلود فان داااااااااام هوة احسن ممثل وةهو مثلي الاعلي

  • غير معروف
    غير معروف منذ 15 سنة

    فاندام احسن واقوى رجل

  • ricardo
    ricardo منذ 14 سنة

    mayammi wayakhzar. assi 9issi ak Nakishan ahssan

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق