روبورتاج: حفل إعذار أزيد من 97 طفلا من تنظيم المجلس العلمي بالناظور

23 يناير 2017آخر تحديث :
روبورتاج: حفل إعذار أزيد من 97 طفلا من تنظيم المجلس العلمي بالناظور

أريفينو:جيلالي خالدي

طيلة يوم السبت 22 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لـ21 يناير 2017م وابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحا وإلى ساعات متأخرة من مسائه ، بقيت قاعة الأنشطة الموازية لمسجد اولاد ابراهيم بالناظور غاصة بالأطفال وأسرهم وذويهم ممن حظوا بإعذار أشرف عليه ونظمه المجلس العلمي بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية ولجنة مسجد اولاد ابراهيم ومدرسة الامام مالك للتعليم العتيق بالناظور .

واستفادت من هذه العملية الخيرية أسر منحدرة من دواوير وبادية إقليم الناظور كأولاد ستوت وتاويمة وجعدار وبني بويفرور وزايو وبوعرك وبني شيكر وبني سيدال وغيرها ممن يعنون الهشاشة والعوز والفقر وبالاضافة إلى إعذار الأطفال حظيت كل أسرة  بزاد مادي عبارة عن  دقيق ، وأرز، وعدس ، وسكر ، وزيت ، وشاي ، ومع تدني درجات الحرارة في هذه الأيام فقد أدخل هذا الدعم المادي الفرح والسرور على ذوي هذه العائلات ، حيث عد الختان سببا في هذا الخير الذي ساهم به محسنون بواسطة المجلس العلمي .

وقد سبق هذا الحفل لقاء مع آباء وأمهات الأطفال يوم الجمعة 21 ربيع الثاني 1438هـ الموافق لـ 20 يناير 2017م مساء بقاعة المحاضرات بمدرسة الامام مالك أطرته  خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي والدكتورة سونية العلالي التي قدمت عرضا طبيا حول عملية الختان وكيفية التعامل مع الأطفال الذين سيستفيدون منها ، والشروط التي لا بد من توفرها .

وقد استمرت عملية الختان طيلة يوم السبت نظرا لوفرة عدد الأطفال المستفيدين وأطرها طبيبان متخصصان من المستشفى الحسني بالناظور مع مجموعة من مسعفين ومسعفات من الهلال الأحمر فرع الناظور ، وكل هؤلاء مع الشبيبة المنظمة التابعة للمجلس العلمي أبلوا البلاء الحسن فمرت العملية في جو يسوده الهدوء والانضباط مما جعل وجوه الأسر والعائلات الحاضرة يعلوها  الحبور وتبدو عليها البهجة والسرور .

وللتذكير فإن عملية الختان هذه استغرقت الإعداد لها ثلاثة أشهر كاملة ابتداء من  تكوين ملفات للأطفال المترشحين للاستفادة  مع التحري والبحث ثم تهيئ الظروف  المناسبة وإجراء اتصالات مع المؤطرين بالمستشفى لإجراء التحاليل اللازمة وغيرها من الشروط الأخرى التي تتطلبها العملية .

وقد حضر هذا النشاط إلى جانب السيد رئيس المجلس العلمي ومندب الشؤون الإسلامية وعضو المجلس العلمي منسقة خلية المرأة واعظات وافراد من لجنة المسجد ومدرسو الامام مالك واختتم الحفل بحفل شاي ومأدبة غداء ثم بالدعاء الصالح لأمير المومنين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق