+فيديو خطير..احذروا: زيوت مهربة من مليلية تباع للناظوريين شبيهة بزيت الزيتون الطبيعية

8 ديسمبر 2016آخر تحديث :
+فيديو خطير..احذروا: زيوت مهربة من مليلية تباع للناظوريين شبيهة بزيت الزيتون الطبيعية

أريفينو عيسى الهادي

رغم ما يعرف به زيت الزيتون المحلي بإقليم الناظور من جودة عالية فإن بعض المهربين عمدوا الى جلب كميات من زيت الزيتون الاسباني، لا يكفي ان صلاحيته تنتهي بل يقع ترويجه لخلطه بزيت الزيتون المحلي..
هذا،وقد كشف مصدر خاص لـ أريفينو أن مهربين يزودون الناظور بزيت الزيتون الاسباني القادم من مليلية ويتم توزيعه على بعض التجار وبعد ذلك يُعبّأ في قنينات المياه المعدنية حيث يتم خلط الكميات المهربة بزيت الزيتون المحلي وبيعه بأسعار مرتفعة..
وترى بعض المصادر ان هذه العملية خطيرة لانه لا أحد يعرف مكونات الزيت المهرب من مليلية خاصة أنه محدد بمدة صلاحية مما قد يعرض صحة المستهلك للخطر..
وقد تطرقنا لهذا الملف عله يحظى بمتابعة دقيقة لإماطة اللثام عن عملية التهريب هاته نظرا للخطورة الشديدة لهذه العملية التي تضرب جودة الانتاج والإقتصاد المحليين ، كما ننبه المواطنين إلى ضرورة شراء زيت الزيتون من المزارعين والمعاصر لضمان جودة ونوعية الزيت وتجنبا للتعرض إلى ممارسات غش وخداع من قبل بعض التجار الذين يبيعون هذا النوع من الزيت.
وأما عن سعر اللتر الواحد لزيت الزيتون لهذا العام، فإن ما يحدد سعره بشكل سنوي هو العرض والطلب، فالسوق مفتوحة، وهي تتأثر بمعطيات ومتغيرات كثيرة، ورغم صعوبة الحزم بسعر لتر الزيت، إلا أنه يمكننا التنبؤ بأنه، رسميا سيتراوح السعر لهذا العام قرابة الـ50 درهما للتر الواحد في كل معاصر الإقليم، وهذا الرقم قابل للتغيير”.

https://www.youtube.com/watch?v=iPCn4_paULk

 

668_334_14548791432
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق