خطير بالناظور: عمال أفيردا المضربون يمنعون شاحنة للأزبال من العمل، حوليش يتدخل و الشركة و السلطة يتراجعان

21 مايو 2015آخر تحديث :
خطير بالناظور: عمال أفيردا المضربون يمنعون شاحنة للأزبال من العمل، حوليش يتدخل و الشركة و السلطة يتراجعان

nador775أريفينو خاص: حسن المرابط

يمنع نقل مقالات اريفينو دون الاشارة الى المصدر

قال شهود عيان لأريفينو ان العشرات من عمال شركة افيردا للنظافة بالناظور، قد حاصروا حوالي الساعة الثانية عشرة و 50 دقيقة من ليلة الاربعاء /الخميس 20/21 ماي، شاحنة لجمع النفايات أمام مقهى عمرو اريفي، خلف مقر مارتشيكا ميد وسط الناظور.

و اضافت نفس المصادر ان العمال منعوا الشاحنة من الاستمرار في العمل و اجبروا سائقها على التوقف، كما ان عناصر الامن و القوات المساعدة و باشا الناظور الذين كانوا يرافقون الشاحنة وجدوا نفسهم أيضا محاصرين.

عملية الحصار استمرت أكثر من نصف ساعة، حضر فيها رئيس أمن الناظور شخصيا رفقة قائد القوات المساعدة بالمنطقة، كما تم استقدام تعزيزات امنية للمكان، كما حضر على وجه السرعة نائب رئيس بلدية الناظور سليمان حوليش اضافة الى قيادات نقابة ODT التي ينضوي تحت لوائها عمال الشركة المضربين منذ يومين.

المفاوضات بين الاطراف، استمرت وقتا و باشر سليمان حوليش عملية وساطة بين مسؤولي السلطة و العمال الغاضبين، انتهت برضوخ السلطة و الشركة لمطالب العمال و اعادة الشاحنة الى المرآب البلدي.

و فيما اكدت قيادات نقابية لأريفينو، ان هذه العملية تأتي في إطار منع الشركة من الالتفاف على مطالبهم و استقدام شاحنات تابعة لها من مدن اخرى للعمل بدل العمال المضربين، تؤكد مصادر الشركة أنها تسعى للتخفيف من وطئة انتشار الازبال بالمدينة و لذا حاولت استعمال إحدى شاحناتها لجمع الازبال من المناطق السوداء وسط المدينة.

هذا و علمت اريفينو من مصادر تتابع الملف عن قرب أن كل اللقاءات التي جمعت بين مسؤولي السلطة و الشركة من جهة و ممثلي العمال المضربين من جهة أخرى انتهت بالفشل.

و وصفت نفس المصادر الوضع اليوم الخميس بالناظور بالحساس، وسط جمود كامل للمفاوضات يفتح المجال أمام جميع الاحتمالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • محمد لعصيب
    محمد لعصيب منذ 9 سنوات

    تحية نضالية لاخواننا عمال أفيردا ومزيد من الصمود حتى تحقيق كل مطالبكم المشروعة

  • محمد لعصيب
    محمد لعصيب منذ 9 سنوات

    تحية نضالية لاخواننا عمال أفيردا ومزيد من الصمود حتى تحقيق المطالب

  • محمد لعصيب
    محمد لعصيب منذ 9 سنوات

    اليوم سيعرف الناس ان عامل النظافة يقدم لنا خدمة جليلة بحمل نفاياتنا ويعرض نفسه للروائح الكريهة التي أزكمت أنوفنا بتراكم الازبال لمدة لم تتجاوز اليومين

  • عسو
    عسو منذ 9 سنوات

    برافو بودهن غلبت بوجيدة رغم ان السيد العامل والباشا في جيبه لكن الثمن على حساب المواطنين الذين لايعرفون سر هذه اللعبة القذرة

  • مرتشيكا
    مرتشيكا منذ 9 سنوات

    بو دهان يختبر قوته الشخصية النقابية على حساب عمال النظافة الذين لا يعرفون فوانين اللعبة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق