ربورتاج:حملة طبية تحسيسية حول داء السكري والضغط الدموي بدوار لهدارة بأركمان‎

20 مايو 2018آخر تحديث :
ربورتاج:حملة طبية تحسيسية حول داء السكري والضغط الدموي بدوار لهدارة بأركمان‎

اريفينو/محمد سالكة

سعيا منها إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين و تأكيدا على انشغالاتها الإجتماعية ،و تحت شعار ” جميعا ضد السكري ” ، نظمت جمعية احموشن للتنمية البشرية باركمان ، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ، وبتعاون مع جمعية امهات واباء واولياء تلاميذ اعدادية لهدارة ، وبشراكة مع المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور ، حملة طبية للكشف عن داء السكري.

هذه الحملة الطبية، التي تنظمها الجمعية السالفة الذكر تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية للمواطنين؛ وتفعيلا للبرامج التي سطرتها الجمعية في إطار سياسة التضامن والتكافل الاجتماعي تماشيا مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تم خلال هذه الحملة،التي اطرها الدكتور احمد مقدم الإختصاصي في امراض السكري والغدد بالناظور إجراء تحاليل تهم مراقبة توازن نسبة السكري في الدم وقياس الضغط الدموي ، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية لمراقبة مدى تأثير داء السكري على الصحة في رمضان ، كما تم تقديم ادوية مجانية لعدد من المرضى.

وقدمت محاضرة حول “رمضان وداء السكري” القاها البروفيسور احمد مقدم فضلا عن تقديم نصائح وإرشادات طبية من أجل توعية الأشخاص المستفيدين بأهمية وفوائد هذه الفحوصات قصد اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية من أجل تجنب المضاعفات السلبية التي قد تنتج عن داء السكري.

الحملة الطبية عرفت نجاحا كبيرا حيث ان قاعة المحاضرة غصت عن اخرها،ووصل عدد المستفيدين حوالي 140 مستفيد ومستفيدة،هذه الحملة خلفت صدى طيب وسط الساكنة التي انتظرت كثيرا لتستفيد من النصائح في كيفية محاربة مرض السكري وكيفية التعايش معه وقياس نسبة السكري في الدم.

اريفينو التقت بالفاعل الجمعوي السيد سعيد بوخزر وعبر عن حرصه الشديد في دعم كل المبادرات التي ترمي الى محاربة الامراض الفتاكة والمزمنة عموما،ومحاربة داء السكري خصوصا لمعرفة الوضعية الصحية لمرضى السكري داء العصر،واكد ان الجمعية تبقى الى جانب الساكنة في كل ما يرتبط بالحملات الطبية المجانية متى توفرت الظروف لذالك.

الدكتور احمد مقدم بدوره أكد أن الفحوصات التي أجريت على الأشخاص المصابين بالسكري و الضغط الدموي كشفت عن فقر مهول في المعلومات المتعلقة بمرض السكري لدى المصابين و مضاعفاته الخطيرة و أكد على ضرورة تكثيف الجهود و الإكثار من الحملات التحسيسية بهذا المرض الذي أصبح ينتشر بوتيرة سريعة لتوعية المرضى بماهيته و مضاعفاته و التحليلات الدورية اللازمة للتحكم فيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق