ربورطاج : اليوم الانطلاق الرسمي للدورة الـ22 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور

24 مارس 2018آخر تحديث :
ربورطاج : اليوم الانطلاق الرسمي للدورة الـ22 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالناظور

أريفينو / محمّذ علالي

انطلقت اليوم الجمعة 23 مارس 2018،  من القاعة المغطاة للرياضات بالناظور ، الدورة الثانية والعشرين لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، المنظمة تحت شعار :”جميعا من أجل توجيه تفاعلي وعقلاني” ، من قبل مؤسسة “ملتقى التوجيه “،وذلك في إطار برنامج وطني يستهدف ستة عشرة مدينة بمختلف ربوع المملكة.

هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف ، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، ووزارة الشغل والاندماج المهني ، وبشراكة مع الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تروم بالأساس مصاحبة التلاميذ و الطلبة في تحقيق مشاريعهم الدراسية والمهنية.

هذه الأيام تشكل فرصة سانحة لتمكين الشباب و الشابات من عقد لقاءات مباشرة مع ممثلي مختلف المؤسسات اسهاما في دعم رصيدهم الاعلامي، حيث سيتم تزويدهم من خلالها بكافة الوسائل اللازمة لبناء نظرة عامة عن وضعيتهم الاكاديمية أو الشخصية أو المهنية . 

ولإنجاح هذه الدورة فقد وجهت الدعوة للمؤسسات الجامعية لتأثيث فضاء هذه التظاهرة الاعلامية التربوية و للمساعدة على توفير كافة الظروف و الشروط الملائمة لإعداد تصور واضح حول طبيعة المسارات والمشاريع المستقبلية المراهن عليها من قبل المستفيدين من تلاميذ وطلبة تماشيا مع مؤهلاتهم و كفاءاتهم العلمية و المهنية وقدراتهم التنافسية.

وفي هذا الشأن فقد تم تزويد التلاميذ والطلبة وأوليائهم ، في إطار تواصلي ، باستمارات لتعبئتها بالمعلومات المطلوبة لتمكينهم من الحصول على جميع البيانات المتعلقة بتواريخ وشروط المباراة المرتقبة لولوج هذه المعاهد والمدارس العليا وللاستفادة من خدماتها في قطاعات متنوعة من قبيل التجارة والهندسة والتطبيب والفندقة والمطعمة ، فضلا عن آفاق المعهد الملكي للشرطة الذي يشارك في برنامج هذه الدورة  للاشارة ستتواصل فعاليات هذه المحطة الهامة الى غاية يوم  السبت 24 مارس 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق