روبورتاج فيديو: بمشاركة أزيد من 30 دولة : الناظور تشارك في الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل بسلا

26 يوليو 2015آخر تحديث :
روبورتاج فيديو: بمشاركة أزيد من 30 دولة : الناظور تشارك في الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل بسلا

مراسلة خاصة

انطلقت، مساء أمس بساحة باب المريسة بسلا فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل، بمشاركة حوالي 1000 طفل يمثلون أزيد من ثلاثين دولة حول العالم.
ونسجت الوفود المشاركة، خلال حفل افتتاح المهرجان المقام تحت شعار “أطفال السلام”، خيوط المحبة والسلام عبر رقصات وأنغام وأشعار حملت ساكنة سلا وزوارها إلى أزيد من ثلاثين بلدا من شرق الكرة الأرضية إلى غربها ومن جنوبها إلى شمالها، عاكسة غنى وتنوع ثقافات العالم.
واستمتع الجمهور، الذي حج بكثافة إلى الحفل، بالأزياء التقليدية واللوحات الفلكلورية التي أبدعتها الفرق الممثلة لدول سلوفينيا، جورجيا، أوكرانيا، روسيـاالفيدرالية، صربيــا، بولونيـا، كـرجكستـان، ليبيــــا، فلسطيـن، مصــر، الكونغــو برزافيل، التيلانـد، تــــونس، بـاكستان، الجزائر، بلغاريا، إسبانيـا، المكسيك، ماليزيا، السعودية، الهند، سلطنة عمان، السينغال، النيجر، أزربدجان و تركيا ضيف شرف هذه الدورة، فضلا عن المشاركة الوطنية والتي ستضم أطفالا من كافة أقاليم المملكة منها الناظور ممثلة بجمعية الفنون للثقافة والمسرح.

https://youtu.be/hFU6sBdbHuw

وشاركة جمعية الفنون للمشاركة في افتتاح المهرجان برقصة فلكلورية من التراث الريفي بالزي التقليدي الذي يحمل طابع وخصوصيات المنطقة.
وتميز الحفل بحضور على الخصوص وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، والوزير المنتدب في الحكومة السيد ادريس اليزامي، وعامل عمالة ، وسفراء عدد من الدول المشاركة بالمغرب، وكذا عدة فعاليات جمعوية ومنتخبون.
وقبيل بدء الحفل تم تنظيم استعراض للفرق المشاركة انطلق من ساحة الشهداء ومر بشارع 2 مارس وشارع بنعبود قبل أن يصل إلى ساحة باب المريسة. كما استقبل عمدة مدينة سلا السيد نور الدين الأزرق الوفود المشاركة.
ويتضمن برنامج الدورة، التي تقام تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للامريم إلى غاية 28 يوليوز الجاري، تقديم عروض فنية تؤديها مختلف الدول المشاركة بسلا والرباط وتمارة ، واستعراض للفرق المشاركة بالرباط، وكذا إلقاء هذه الوفود تحت قبة البرلمان لنداء السلام باللغات العربية ، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية.
وعلى هامش المهرجان، ستشهد الدورة تنظيم سهرات متنوعة بمقر إقامة الوفود للتعارف بين الأطفال وتبادل خبراتهم وثقافات وتقاليد بلدانهم، وكذلك إقامة أنشطة موازية ستشكل فرصة لزيارات الوفود المشاركة لبعض المآثر التاريخية للعدوتين .

nador418

nador419

nador420

nador421

nador422

nador423

nador424

nador425

nador426

nador427

nador428

nador429

nador430

nador431

nador432

nador433

nador434

nador435

nador436

nador437

nador438

nador439

nador440

nador441

nador442

nador443

nador444

nador445

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق