روبورتاج مطول: 62 زوجا و زوجة جديدة، نجاح كبير للعرس الجماعي بالناظور

4 أكتوبر 2015آخر تحديث :
روبورتاج مطول: 62 زوجا و زوجة جديدة، نجاح كبير للعرس الجماعي بالناظور

اريفينو الجيلالي الخالدي

فيديو بعد قليل

نظَّم المجلس العلمي المحلي للناظور بتنسيق المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية زوال يوم السبت 03 اكتوبر2015 ، حفل عرس جماعي لفائدة 62 زوجا وزوجة بمدينة بني انصار، التقليد السنوي عرف حضور رئيس المجلس العلمي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية إلى جانب شخصيات علمية وجمعوية ومسؤولين محليين ومدعوين.

قدمت خلاله هدايا ومبالغ مالية للعرسان الجدد بالإضافة لبعض الأثات المنزلية … وتخللته أمداح نبوية وتوجيهات دينية لفائدة المقبلين على الزواج.
الحفل إستوجب الإحاطة بـكافة التدابير و الإستعداد اللوجستيكية لتمرير الموعد في جو بهيج مستند للطقوس المغربية الأصـيلة ، وكـان مناسبة لتـأسيس 62 نواة أسـرة جديدة إضـافة لتحقيق مبتغاه الثقافي الرامي إلى إعادة إحياء العادات المحلية المألوفة في مثـل هذه المناسبات .

وأبـرزت الجهة المنظمة ، أن حفل الزفاف الجماعي الذي تم بمدينة بني انصار هي خطوة جديدة لابراز مدى أهمية العمل الاجتماعي لدى الساكنة ، وعزم هيئاته المدنية دائما على المبادرة في مساعدة فئة الشباب و تشجيعهم على دخول قفص الزوجية ، مع تخفيف الأعباء المالية عنهم ، في اشارة لحفل اليوم الذي أكدت ذات الجهة أنه ابتدأ كفكرة بسيطة قبل أن يصبح واقعا ملموسا بفضل تضافر جهود كل الفاعلين والشـركاء ، وباقي مكونات المجتمع المدني .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • mohamad
    mohamad منذ 9 سنوات

    الاسلام

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق