شاهد: امريكية، جميلة، معمرة و لا تحتاجنا: لهذا اجبر عامل الناظور مارتشيكا على زرع “الواشنطونيا” بالكورنيش

1 يونيو 2015آخر تحديث :
شاهد: امريكية، جميلة، معمرة و لا تحتاجنا: لهذا اجبر عامل الناظور مارتشيكا على زرع “الواشنطونيا” بالكورنيش

أريفينو خاص: كريم السالمي

علمت أريفينو من مصادر مطلعة، ان عامل الناظور مصطفى العطار و خلال اجتماعاته المستمرة مع وكالة مارتشيكا بخصوص مشاريعها بالمدينة و خاصة مشروع الكورنيش، أصر بل و أجبر الوكالة على زرع شجر “الواشنطونيا” بدل أشجار اخرى او حتى نخل عادي.

و اضافت نفس المصادر أن اصرار عامل الناظور أدى في الاخير لاستجابة مارتشيكا التي أمرت المقاولين المتعاقدين معها باحضار “الواشنطونيا” و زرعها.

و تؤكد نفس المصادر ان عامل الناظور، اصر على موقفه لمعرفته بالصفات الايجابية لهذه الشجرة سواء على المظهر العام حيث تعتبر من أفضل اشجار الزينة اضافة الى مواصفات مثالية اخرى كعمرها الذي يبلغ حتى 250 سنة ثم سهولة العناية بها حيث لا تحتاج موارد مالية كبيرة كما انها تستطيع تحمل الظروف المناخية الصعبة و بالتالي موجات الرياح و البحر التي تضرب الكورنيش شتاء و بالتالي فإنها مجزية على المدى البعيد.

شجرة “الواشنطونيا” كما طالعت اريفينو على الانترنت هي واحدة من أكثر أنواع النخيل زراعة كشجرة زينة في العالم، الشجرة موطنها الأصلي في جنوب الولايات المتحدة (كاليفورنيا وتكساس)، وقد سميت بهذا الاسم نسبة للرئيس الاميركي جورج واشنطن، ويقال أيضاً أنها حملت الاسم من المستكشف الاميركي هنري واشنطن الذي اشتهر بمعرفته لتضاريس وأراضي كاليفورنيا.

نخلة واشنطونيا مفضلة وشهيرة في العالم بسبب شكل سعفتها الغريب على هيئة مروحة، وهي من أكثر أنواع نخيل الزينة مبيعاً.

الواشنطونيا نخلة معمرة قد تعيش إلى 250 سنة، وتصل لأرتفاعات شاهقة، و الشجرة متحملة لمختلف الظروف ولا تحتاج لرعاية خاصة مثل باقي أنواع النخيل.

nador1852 nador1853 nador1855 nador1857 nador1868 nador1872 nador1879 nador1881 nador0555 nador0559 nador0560 nador0561 nador0563 nador0566 nador0860 nador0428 nador04331 nador04421

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • التهامي
    التهامي منذ 9 سنوات

    المرجو استكمال العمل في الكورنيش الناظور من أجل إضفاء حلة بهيجة على المكان في إطار من التكامل، والانسجام، والتناسق لانه هو الفضاء الوحيد والمتنفس الوحيد الدي أصبحت تراهن عليه المدينة فليكن في المستوى المطلوب لتعويض الضرر الدي لحق المدينة في ديكورها وزيها لانها بءيسة جدا على هدا المستوى

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق