شاهد بالصور .. رئيس جهة الشرق  عبد النبي بعيوي يشرف على عملية فتح الطرق المغلقة بسبب الثلوج بمناطق الجهة

23 يناير 2017آخر تحديث :
شاهد بالصور .. رئيس جهة الشرق  عبد النبي بعيوي يشرف على عملية فتح الطرق المغلقة بسبب الثلوج بمناطق الجهة

أريفينو

على إثر التساقطات الثلجية التي شهدتها بعض المناطق من جهة الشرق، ولفك العزلة عن ساكنتها، أشرف السيد عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق اليوم الأحد 22 يناير2017، على عملية فتح  الطرقات التي كانت مقطوعة بسبب التساقطات الثلجية المهمة التي شهدتها الجهة خلال هذه الأيام الماضية. وقد انتقل رئيس الجهة والطاقم التقني منذ صباح هذا اليوم إلى المناطق المتضررة مصحوبين بآليات وجرافات مركز الإغاثة الجهوي، وأشرفوا على عملية فتح الطرقات التي كانت مقطوعة، وفك العزلة عن القرى والمداشير التي كانت محاصرة بالثلوج.

وتندرج عملية اليوم في إطار تدخلات مركز الإغاثة الجهوي الذي تم إبداعه من طرف جهة الشرق وتزويده بآليات وجرافات مهمة لمواجهة الطوارئ التي يمكن أن تعرفها مناطق جهة الشرق المختلفة، وكان مكتب مجلس جهة الشرق وخلال اجتماع طارئ انعقد يوم 17 مارس 2016 عقب الهزات الأرضية والارتدادية بعرض سواحل مدينة الناظور، قد قرر إحداث هذا المركز الجهوي للإغاثة كتفعيل إجرائي لخلية اليقظة لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية، وبهذه العملية يكون المركز الجهوي للإغاثة قد بدأ يجني ثماره المرجوة من إحداثه.

وتبقى عملية هذا اليوم كحلقة وسطى ضمن حلقات التدخلات الإنسانية لمجلس جهة الشرق في مناطق مختلفة من العالم القروي بالجهة والموصوفة بالنائية،  لمواجهة قساوة الطقس وصعوبة العيش بها، وكانت عملية تزويد الرحل بإقليم فجيج بحطب التدفئة وتشييد بحيرات لتجميع مياه الأمطار لاستغلالها في عملية تربية المواشي، وتزويد معظم الجماعات بالجهة بسيارات إسعاف وحافلات للنقل المدرسي.. حلقات ذات مغزى في عمل مجلس جهة الشرق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق