شاهد: سكان بحي أولاد ميمون بالناظور يحتجون على وضع لاقط هوائي و يراسلون العامل لإنصافهم

30 مايو 2015آخر تحديث :
شاهد: سكان بحي أولاد ميمون بالناظور يحتجون على وضع لاقط هوائي و يراسلون العامل لإنصافهم

اريفينو/ مراسلة خاصة.

إحتجت ساكنة حي أولاد ميمون  قرب مسجد بلال  وعلى مقربة من  مقبرة النصارى بالناظور بشكل عارم ،على تثبيت إحدى شركات الاتصالات اللاسلكية للاقط هوائي كبير على أسطح إحدى العمارات  يقطنها مكترون وسط تجمع سكاني هائل، مما سيشكل تهديدا خطيرا ودائما لصحة تلك الساكنة، وسط  لامبالات وعدم اكتراث تام لصاحب العمارة الذي يسكن بعيدا عن حي أولاد ميمون، مفضلا المال والجشع الدنيوي .

حيث في البداية أخبرهم صاحب العمارة أنه ينوي إدخال الطاقة الشمسية نافيا بشكل قاطع  أن تكون تلك المعدات لشركة الاتصالات ، لكن تبين فيما بعد كذبه وتفاجؤوا بآليات ومعدات الهاتف الخلوي مثبتة على سطح العمارة، مما حذاهم  إلى احتجاج عارم مصحوب بعريضة توقيعات من جميع الساكنة، وتقديم شكاية إلى السلطات الإدارية والقضائية بالمدينة.

المحتجون قابلوا عامل الإقليم وأخبرهم بتقاعسهم حين علموا بالأمر في البداية، وأكدوا له أن صاحب العمارة أوهمهم بتركيب معدات للطاقة الشمية، فيما باشا المدينة حسب أحد الجيران قال  لهم بالحرف: إيتوني بدليل واحد يثبت تضرر المواطنين من اللاقطات الهوائية، وهو ما إعتبرته الساكنة استهتارا من الرجل الوصي على السلطة الإدارية  بالمدينة، والذي من المفروض فيه أن ينحاز إلى تظلمات المواطنين المشروعة.

ومن المنتظر أن يقوم ناشطوا الحي وبعض الجمعيات  بوقفات احتجاجية، فيما إذا لم تستجب السلطات الوصية لطلبهم بتفكيك اللاقط الهوائي ورفع الضرر، وحسب الساكنة فإن قائد الملحقة الإدارية الثانية إكتفى بإخبارهم  برفع شكاياتهم إلى المسؤولين المحليين، ولم تسجل عنه أية إلتفاتة إنسانية للضرر الصحي الذي سيلحق بالساكنة.

هذا وحسب العديد من الخبراء الطبيين ، تشكل اللاقطات الهوائية المثبتة فوق أسطح المنازل خطرا حقيقيا يحدق بصحة المواطن، وما تشكله من أضرار على وظائف الدماغ والجهاز العصبي، وكذلك غياب مصلحة المواطن بشكل خطير لدى المصالح البلدية المسؤولة عن منح رخص تثبيت الأبراج واللاقطات اللاسلكية، والتي تفضل العائد المالي ضدا على صحة المواطن.

وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول نوعية المرشحين الذين تختارهم الساكنة لتمثيلهم في البلديات والجماعات؟.

nador2037 nador2038 nador2039 nador2040 nador2041 nador2042 nador2036

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • ايوب عطا
    ايوب عطا منذ 9 سنوات

    حي اولاد ميمون لم يأتي اليه السكان الا لتجارة ففط
    لم ارى اي جمعية في الحي و السكان كل واحد يتكبر عن الاخر
    نشكر شخص طارق ولقاضي رجل بألف فقط الوحيد الذي نجده يدافع عن الحي

  • بلال
    بلال منذ 9 سنوات

    Fin homa ashab awlad mimoun fin homa chabab fin homa fin
    Taz ocha taz asnan ha adhdan yiwdan
    Ama ashab alhoma amchaw fo9ach hadi

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق