شاهد فيديو: أبو العصماء يهاجم الشيخ بونيس بالناظور،” انت تكذب على منبر الرسول”

21 أبريل 2015آخر تحديث :
شاهد فيديو: أبو العصماء يهاجم الشيخ بونيس بالناظور،” انت تكذب على منبر الرسول”

maxresdefaultموسى الراضي
أريد منك ، أن تسمي لي واحدا ، أقسم بالله العظيم انك تكذب على العلماء نهارا جهارا وعلى منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، اللهم إلا إذا كنت تنقل للناس ما قاله الإخوان المفلسون ، حتى هؤلاء لم يصدروا بيانا في ذلك ، فأنت تكذب والكذب حرام ، والكذب على العلماء أشد حرمة ، فلا علماء السلفية ولا علماء الحركة الإخوانية والمبتدعة أمروا بذلك … هكذا خاطب الداعية أبو العصماء عمر المغربي ، محمد بونيس خطيب الجمعة بالمسجد العسكري بالناظور ، ردا على ما وصف من لدنه بـ ” الكذب والبهتان ” .
وأضاف أبو العصماء ، في بيانه الموثق بالصوت والصور ، أنه يتحدى بونيس بأن يخبر الناس بإسم العالم أو العلماء الذين أمروا بمقاطعة موقع جوجل ، ودعاه أن يأتي بدليل مهما كان نوعه مرئيا او سمعيا او مكتوبا ، لدفع تهمة الكذب عنه .
وإستطرد أبو العصماء مواصلا تحديه لبونيس ” أتحداك أن تأتي بالبينة لأنها أصلا لا وجود لها ” .
وبرر أبو العصماء هجومه على خطيب الجمعة بالمسجد العسكري بالناظور ، بكون النبي محمد صلى اللهم عليه وسلم ، لم يأمر بمقاطعة الأخرين ، وأن هذا التحرك ليس فيه دليل للنصرة ، بل نصرة الرسول ، يضيف المتحدث ” تكمن فقط في الدفاع عن سنته وإظهارها للناس . وتعليم الناس رأس الامر كله وهو التوحيد” .
وكان محمد بونيس ، خطيب مسجد الحي العسكري بالناظور ،دعا من أعلى المنبر جموع المصلين يوم 16 يناير الماضي ،إلى مقاطعة موقعي جوجل و يوتوب ، وأكد أن الدعوة جاء بإجماء عماء المسلمين بعد أن أصدروا بيانا يهيبون فيه بعموم المسلمين في العالم إلى إجتناب ولوج الموقعين الإلكترونيين المذكورين مدة 48 ساعة . بسبب رفضهما وقف شريط يسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .
بونيس الذي يرفع جميع خطبه بعد توثيقها داخل المسجد على موقع ” يوتوب ” التابع لشركة جوجل الذي يحوي نفس الفيديو المسيء للرسول ، دعا المصلين أنذاك إلى التخلي عن إستعمال شبكة الإنترنت لأن هذه الخطوة سيجني من خلالها مستهدفو رموز الإسلام خسارة جسيمة .

https://youtu.be/wtxAaKobUYE

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق