+ صور :ارتفاع في أسعار الخضروات بالسوق الأسبوعي لأحد بني شيكر الناظور يثقل كاهل المواطنين بالمنطقة

11 فبراير 2019آخر تحديث :
+ صور :ارتفاع في أسعار الخضروات بالسوق الأسبوعي لأحد بني شيكر الناظور يثقل كاهل المواطنين بالمنطقة

اريفينو:عبدالعزيز بنعبد سلام

شهدت أسعار الفواكه والخضر بالسوق الأسبوعي الأحد بالجماعة القروية بني شيكر التابعة لإقليم الناظور، ارتفاعا طفيفا في أسعار المنتجات الاستهلاكية تفاوتت حدتها بين أنواع السلع المعروضة من خضر و فواكه..، و التي من المرجح أن تزيد حدتها مع قرب حلول فصل الصيف حسب تجار السوق.

و قد عاينت اريفينو أمس الاحد ، أثناء جولتها في السوق المذكور هذا الارتفاع في أسعار الخضر والفواكه إذ ارتفع سعر البطاطس مثلا 5 درهم ونصف للكيلو غرام الواحد، و الجزر 4درهم، و الموز و البرتقال 12 درهم. و حسب بعض التجار، فإن سبب هذا الارتفاع راجع بالأساس إلى موجة الحرارة التي شهدها المغرب في الآونة الأخيرة وعدم انتظام التساقطات المطرية هذا الموسم الشيء الذي أثر بالسلب على بعض المنتجات الفلاحية بالإضافة إلى نقص الكميات الواردة إلى السوق من الخضر والفواكه، وما يرافقه ذلك من ارتفاع في كمية الطلب من قبل المواطنين نظرا لطبيعة المنطقة التي تعتمد على التسوق الأسبوعي بدل اليومي.

إلى ذلك تواصلت أسعار السلع الغذائية الأساسية في ‬الارتفاع المستمر للأسبوع الثاني على التوالي بهذا السوق وسط استياء شديد من المتسوقين الذين يتخوفون من زيادة ارتفاعها مع قرب حلول فصل الصيف الذي سيتزامن مع موسم عودة الجالية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن خصوصا وأن السوق يعتمد بنسبة كبيرة على استيراد الخضروات من المدن المغربية.

وفي نفس السياق يعتبر السوق الأسبوعي الأحد ببني شيكر، من أقدم الأسواق بالمنطقة وينعقد مؤقتا مرة في الأسبوع الأحد ، ويعرف رواجا كبيرا وحركة تجارية واسعة حتى اليوم ويتبضع منه بالاضافة لسكان بني شيكر و المناطق المجاورة سكان مليلية من المغاربة و الاسبان مما ضفي عليه صبغة التهافت القوي على سلعه و اشتداد المنافسة و ارتفاع الاثمنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق