عاجل: استئنافية الناظور تؤيد الحكم بسجن سلامة و الصبحي و فنة 8 أشهر

19 أبريل 2016آخر تحديث :
عاجل: استئنافية الناظور تؤيد الحكم بسجن سلامة و الصبحي و فنة 8 أشهر

elhabib-472x3101أريفينو خاص: كريم السالمي

علمت أريفينو من مصادر موثوقة ان محكمة الاستئناف بالناظور قد قضت صباح اليوم الثلاثاء 19 ابريل بتأييد الحكم الابتدائي الصادر ضد كل من المستشارين البرلمانيين عبد القادر سلامة و الجيلالي الصبحي و رئيس بلدية ازغنغان لحبيب فنة بتهم الفساد الانتخابي.

و بالتالي فإن الحكم المؤيد يقضي بحبس الثلاثة ثمانية أشهر سجنا نافذة.

و أضافت نفس المصادر ان محكمة الاستئناف برأت الثلاثة من المنسوب اليهم بخصوص الرشوة و لكن هذا لم يمنعها من الحكم عليهم بالسجن بعد الابقاء على تهمة محاولة استمالة ناخبين بطرق غير شرعية.
هذا و علمت أريفينو ان المستشارين الثلاثة سيلجؤون الى الدرجة الاعلى للتقاضي و هي المجلس الاعلى مما يعني وقف تنفيذ الحكم الى حين البت فيه بشكل نهائي.

سلامة الذي يشغل منصب النائب الرابع لرئيس مجلس المستشارين كان قد إتهم رفقة لحبيب فانا رئيس بلدية أزغنغان بمحاولة إستمالة الناخبين والفساد الانتخابي، وهي نفس التهمة التي وجهت لجيلالي الصبحي.

جدير بالذكر أنه وبعد إقرار اللجنة الحكومية الموكولة إليها مأمورية تتبع شأن الإنتخابات، بوجود شبهة إستعمال المال خلال الإنتخابات الأخيرة التي عَنَت بتشكيل مجلس المستشارين، في أعقاب الإنتقادات الواسعة التي أُثيرت منذ بدء عملية الإقتراع العام غير المباشر، أصدرت اللجنة المذكورة بلاغا تكشف فيه عن أسماء المشتبه بتورطهم في إستخدام المال من أجل إستمالة الناخبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • mourad
    mourad منذ 8 سنوات

    تحية إلى العدالة و استئنافية الناظور ، التى أيدت الحكم الابتدائي الصادر أواخر شهر يناير الماضي 2016 .
    و الحكم بهذه العقوبة السجنية و الغرامة 10 آلاف درهم.
    المكالمات الهاتفية لم تترك لهم ، أي منفذ للإنكار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق