عبد القادر سلامة يستقبل وزير خارجية السلفادور بمقر مجلس المستشارين

29 أبريل 2016آخر تحديث :
عبد القادر سلامة يستقبل وزير خارجية السلفادور بمقر مجلس المستشارين

أريفينو

أجرى نائب رئيس مجلس المستشارين، عبد القادر سلامة، مباحثات أمس بالرباط، مع وزير خارجية جمهورية السلفادور، هيغو ماريتنيز، تناولت عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين، أن الجانبين عبرا، خلال هذه المباحثات، عن الإرادة المشتركة للبلدين لتقوية العلاقات الثنائية وبناء شراكة شاملة ومتميزة تعكس أهمية التعاون جنوب ـ جنوب، والدينامية التي تعرفها العلاقات بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون البرلماني المشترك من خلال تفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين برلماني البلدين، وتبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات وتقاسم التجارب، والعمل على تعزيز وتحصين مسار العلاقات المغربية السلفادورية.

هذا وأبرز عبد القادر سلامة، حسب نفس البلاغ، مسلسل التحولات المهيكلة التي عرفتها المملكة المغربية في مختلف المجالات بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما توقف عند المكتسبات الهامة التي جاء بها دستور 2011 على مستوى دسترة الجهوية المتقدمة، وتقوية الوظيفة التشريعية للبرلمان، وترسيخ الديمقراطية التشاركية، وإرساء دعائم الحكامة الجيدة…

ومن جانبه، أشاد وزير خارجية جمهورية السلفادور بتجربة المملكة المغربية في مجال الجهوية المتقدمة كنموذج للتدبير الجيد، وكإطار ملائم لبلورة إستراتيجية بديلة لتحقيق تنمية سوسيو اقتصادية متوازنة من خلال الاستثمار الأمثل للمؤهلات والموارد الذاتية للجهات.

713-472x313 714-470x313

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق