غريب بأزغنغان: مرشح يشتري أصوات الرجال و عائلته تشتري اصوات النساء و الثمن 300 درهم

29 أغسطس 2015آخر تحديث :
غريب بأزغنغان: مرشح يشتري أصوات الرجال و عائلته تشتري اصوات النساء و الثمن 300 درهم

intikhabarأريفينو خاص: كريم السالمي

قال مواطنون باحدى الدوائر الانتخابية بازغنغان، ان مرشحا بالدائرة لم يراع اي ضوابط انتخابية و توجه مباشرة الى مواطني الدائرة في تجمعاتهم بالحي ليقول لهم انه بحاجة الى اصواتهم و أنهم بحاجة الى المال، لذلك فهو يريد صفقة واضحة المعالم معهم.

و اضافت نفس المصادر ان الاصوات التي لا يتمكن المرشح من الوصول الى أصحابها خاصة من النساء تتكفل نساء عائلته بمهمة الوصول اليها، حيث تقوم نسا من عائلته بطرق ابواب المنازل و تكرار نفس الجملة امام الجميع.

هذا و خصص المرشح مبلغ 300 درهم للصوت الواحد حسب نفس المصادر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • بنعمرو
    بنعمرو منذ 9 سنوات

    الانتخابات القادمة قسمت الناخب لفريقين متوازيين، فريق يدعو للتصويت و فوريقة تدعو للمقاطعة وكلتيهما يرتقبان مقابلا عن رحلات السندباد التي يقومون بها طيلة الحملة الانتخابية إذ في سبيل الله اختفت مع الرعيل الأول وحلت محله لكل عمل أجر. وتمثيل هؤلاء على خشبة المسرح الكبير لا يلقى تجاوبا من طرف البعض ولا استحسانا من آخرين، ذلك أن الدعوة للمقاطعة يعني تمديد المجالس الحالية بكراكيزها إلى أجل غير مسمى والحالة تتطلب تنظيفها من العفن والجراثيم وإعادة ترتيب مكوناتها بما يتماشى ومنظور المملكة في عصرنة مؤسساتها وخاصة إحداث الجيهات المتقدمة وما تحتاجه هاته من أطر فوق العادة ليس بإمكان بعض المتطفلين القيام بها. وهم لأجل الوصول لهذا الهدف لا يستغنون عن العادات الموروثة التي مكنتهم من التقوقع في المكاتب ما شاء الله من السنين وقلما تجد تغييرا طفيفا في تركيبات المجلس وغالبا ما يكون بوفاة وحلول خلف له فيه وهكذا دوليك. وهي لنفس الأشخاص بفارق بسيط عند بعض الأحزاب ومنتقاة من شباب رُتبوا في ذيل اللائحة بغية استقطاب معارفهم من ناحية وإعطاء انطباع مغاير لما يحوم حول مبادئ الحزب، والعارفون بخبايا الانتخابات على يقين بأن أي مرتب في الخانة 4 وما فوق لا حظ له في أي سهم لكثرة الأحزاب المتنافسة على الكعكة.
    ولنحرم هؤلاء الأخطبوطات من رغباتهم، نقف ندا لهم بالتصويت ضدهم ولو بورقة ملغاة وسهل الاهتداء إليهم وهم من يرشون الناخب ويقدمون الولائم. ولا بأس أن تأخذوا ما يقدمون لكم وهنيئا مريئا ما تأكلون لكن لا تقايضهم بأصواتكم فهي أغلى من الذهب ذلك أنهم يتسلون بكم ليوم ويسلون أنفسهم ل2191 يوم (6سنوات) إن هم ظفروا بمقعد. فأولى الإجراءات استرداد خسارتهم بفوائد أكبر من قروض البنوك والميزانية المرصودة لإنجاز المشاريع المبرمجة توزع على تجار المجلس. لهذه الأسباب قليلة هي المشاريع التي تنجز وفي المؤسسات التي فيها من عاهدوا الله وصدقوه.. وصاحب الجلالة صريح في دعوته الناخب لانتقاء الأصلح والأفضل.
    لنصوت على النزيه العفيف ولا للمقاطعة كما يود أعداء الوطن والبوليزاريو

    ◄ إن يكن البوليزايو خارج الوطن في أحضان أعداء الشعوب العربية وخاصة المغاربية منها فمن تكونوا أنتم ؟؟؟ أنزعوا الأقنعة لنعرف من أمامنا ومن يستنزف خيرات الوطن ويأكل الغلة ويسب الملة وجعل الله كيدكم في نحركم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق