فوضى عارمة : أحد أغنياء أزغنغان يغلق حديقة “لالة عائشة” بالكراسي ويقطع الأشجار بكل حرية وهذا ما يقوله السكان

7 مايو 2014آخر تحديث :
فوضى عارمة : أحد أغنياء أزغنغان يغلق حديقة “لالة عائشة” بالكراسي ويقطع الأشجار بكل حرية وهذا ما يقوله السكان

خوجة الطيب

تشهد مدينة أزغنغان مؤخــراً فوضى عارمة بطلها أحد أغنياء المدينة الذي يملك مقهى عمومية معروفة بشارع محمد الخامس على بعد أمتار قليلة من الإقامة الملكية ، حيث أقدم مالك المقهى على إغلاق إحدى بوابات حديقة لالة عائشة بالكراسي ، مانعاً الساكنة من ولوج المتنفس البيئي الوحيد بالمدينة و الذي أمر صاحب الجلالة بإعادة ترميمه في إحدى زياراته للإقليـــم .
و قال نشطاء فايسبوكيون ينحدرون من أزغنغان أن المسمى (بو الذهب) يعتبر من أكبر المحتلين للملك العمومي بمباركة رجال السلطة و أعضاء في بلدية أزغنغان الذين يفضلون غض البصر عن هذه الظاهرة التي باتت تهدد جمالية المدينة التي إختارها العاهل المغربي لتكون إقامته الرسمية خلال زياراته لإقليم الناظــور .
وفي سابقة من نوعها ، أقدم مالك المقهى المعروفة على قطع شجرتين تعودان إلى ما يزيد عن نصف قرن وذلك من أجل تركيب غطاء (الباش) و إعطاء شيئ من الجمالية لمشروعه التجاري ، ضاربــاً جمالية الشارع الرئيسي ورونقه عرض الحائط .
هذا وغرد ذات النشطاء في مجموعة خاصة على الموقع الإجتماعي الفايسبوك تهتم بشؤون وهموم الساكنة مُعلقين على ظاهرة إحتلال الملك العمومي ، مركزين على (بو الذهب) الذي إعتبروه في تعليقاتهم دائمــاً (ملك) أزغنغان الجديد ، نظراً إلـى تمكنه من إسكات صوت السلطة المحلية وقيامه بكل ما يحلوا له دون رقيب أو عتيد .
وقد تسائل ذات النشطاء عن دواعي وأسباب عدم تطبيق القانون مع مالك المقهى الشهيرة ، مرجحين أن هذا الأخير قام بإرشاء السلطة وأعضاء في المجلس البلدي مقابل السكوت ، علمـاً أن بعض موضفي باشوية أزغنغان ومجموعة من موضفي وأعضاء بلدية أزغنغان يتناولون وجبة الفطور في ذات المقهى كل صباح .
وفي موضوع ذي صلة ، طالب سكان أزغنغان باشا المدينة بالتدخل الفوري لوضع حد لظاهرة إحتلال الملك العمومي ، وتنظيم حملة تمشيطية لجمع الكراسي على طول الرصيف المحاذي لحديقة للا عائشة التي تمنع السكان من ولوج المساحات الخضراء و ترغمهم على المشي في الطريق المخصصة للسيارات الأمر الذي ينتج عنه حوادث سير خطيرة تودي بحياة الأبريـــاء .
وفي حالة عدم الإستجابة لمطلبهم المشروع ، وعد المتحدثون بالدخول في أشكال نضالية أمام مقر الباشوية والبلدية وكذا مراسلة جلالة الملك و وزير الداخلية لفضح تواطئ السلطات المحلية واعضاء البلدية مع أغنياء المدينة.

https://www.facebook.com/groups/azghangahn/

10309056_640621926011708_3265755479946114420_n

10308169_640623286011572_2080236139136193120_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • غيور على بلدي
    غيور على بلدي منذ 10 سنوات

    القائد و الخليفة والسيد الباشا يعرفون حكرة الفقراء هناك عضو مجلس البلدي ويبني بمباركة القائد والباشا الخليفة وفي حي بن سيناء وهو عضو عن دائرة الحي العمالي ع ص وشكرا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق