+ فيديو وصور : لليوم الرابع الناظور تشهد أقوى تظاهرات التلاميذ لإلغاء الساعة العثمانية

10 نوفمبر 2018آخر تحديث :
+ فيديو وصور : لليوم الرابع الناظور تشهد أقوى تظاهرات التلاميذ لإلغاء الساعة العثمانية

 

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي.

رغم المذكرة التي وجهها وزير التعليم أمس الجمعة، إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، منحهم بموجبها صلاحيات تكييف مقتضيات المذكرة المتعلقة بالتوقيت المدرسي، عبر اعتماد صيغ التوقيت المدرسي التي تناسب خصوصيات الجهات، وتضمن السير العادي للدراسة، واصل الآلاف من التلاميذ بجل ربوع المملكة مسلسل احتجاجاتهم ضد ” الساعة الإضافية “، مجددين رفضهم  التام لهذا التوقيت.

وبحسب بما عايشناه و نعيشه في هذه اللحظات من خلال الوقفة الكبيرة بساحة الشبيبة و الرياضة بالناظور و أمام عمالة الاقليم منم أضخم تظاهرة لليوم الرابع على التوالي فإن العودة للعمل بتوقيت ” غرينيتش ” يظل الشرط الوحيد للمحتجين من أجل وقف الإضراب، و انضاف اليهم مطلب اخر و هو التضامن مع الشهيد الذي قتل أمس بمكناس في حادثة سير و أن كل الصيغ والحلول البديلة تبقى مرفوضة رفضا تاما، حيث رفع بعض التلاميذ شعارات ضمنها : ” بلا ما دوخونا .. ردو لينا التوقيت لقديم و لا غدي نبقاو محتجين “.

و ما تزال لحد الساعة التظاهرة التلاميذية تجوب شوارع الناظور منددة بالساعة الجديدة و رافضين لصيغ التعديل التي أعلنتها بلاغات الاكاديميات و الوزارة .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق