مثير: وزيرة التعليم تطالب وزير العدل بالتحقيق في طلب رشاوى من طلبة بالناظور للتسجيل بالماستر

8 يناير 2017آخر تحديث :
مثير: وزيرة التعليم تطالب وزير العدل بالتحقيق في طلب رشاوى من طلبة بالناظور للتسجيل بالماستر

أريفينو

أفادت الوزيرة في التعليم العالي والبحث العلمي، وتكوين الأطر، جميلة المصلي، أن وزارتها راسلت وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد من أجل فتح تحقيق في قضية وجود حالات دفع رشوة لأستاذ بكلية الحقوق في وجدة من قبل طلبة، بهدف التسجيل ضمن الماستر.

وأكدت الوزيرة المصلي ، أن المراسلة الموجهة إلى الرميد لفتح تحقيق في النازلة جاءت على خلفية تسجيلات صوتية لأحد طلبة الماستر بكلية الحقوق بوجدة، كشف فيها أنه يتعرض للابتزاز.

وتداول الرأي العام أن الطالب نفسه اعترف، في التسجيل الصوتي، أنه توسط لطلبة وموظفين لدى أستاذ بالكلية للتسجيل في سلك الماستر يشرف عليه بكليتي وجدة والناظور.

وأضافت الوزيرة أن المراسلة الموجهة من قبلها إلى الرميد تطالب فيها بتسريع التحقيق، للتأكد من صحة المعلومات المتداولة لدى الرأي العام، وترتيب الجزاءات طبقا لما ينص عليه القانون.

ولفتت المصلي الانتباه إلى أنها لما علمت بما تداوله الرأي العام في هذه النازلة، اتصلت برئيس جامعة محمد الأول في وجدة، وتداولت معه في الأمر، فأخبرها بأنه شرع من جانبه في فتح بحث إداري داخلي في الجامعة للتأكد من حقيقة ما تداوله الرأي العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق