محكمة: إستئنافية الناظور تقضي بسجن عصابة “حميتو كروم” 42 سنة

23 أبريل 2015آخر تحديث :
محكمة: إستئنافية الناظور تقضي بسجن عصابة “حميتو كروم” 42 سنة

88888أريفينو خاص: مراد اليوسفي
قالت مصادر موثوقة لاريفينو أن استئنافية الناظور قد اصدرت امس الاربعاء 22 ابريل حكمها في القضايا المتابع بها عصابة المدعو “حميتو كروم” و الذي القي عليه القبض بالمركب السياحي القالات باعزانن مارس من السنة الماضية.
و قد قضت الهيئة بسجن زعيم العصابة “حميتو كروم” 14 سنة، و كذا بسجن شريكيه المتابعين معه في نفس الملف ب 14 سنة لكل منهما أي بمجموع احكام يصل 42 سنة.
هذا و يذكر ان عناصر الشرطة القضائية بالناظور قد تمكنوا من القاء القبض على المدعو “حميتو كروم” مارس من السنة الماضية هو الذي كان يعتبر آنذاك أكبر مروج للمخدرات القوية بالجهة الشرقية كلها و يتخذ من منطقة فرخانة بالناظور مركزا لممارسة أعماله.
عناصر الشرطة القضائية بقيادة الضابط الممتاز كمال فليل داهموا على الساعة 10 من صباح الاثنين 31 مارس 2014 إقامة بالمركب السياحي لبويافار التابع للبرلماني محمد ابرشان.
حيث و بعد مراقبة طويلة للعصابة و زعيمها تم تحديد موقعها بالمركب المذكور، قامت عناصر الشرطة بكسر باب المنزل و مفاجئة “كروم” و اثنين من افراد عصابته اثناء نومهم و رغم ذلك فإن أفراد العصابة قاوموا عناصر الشرطة بعنف قبل ان يتم التحكم فيهم و اعتقالهم.
و بعد ذلك انتقل عناصر الشرطة الى فرخانة حيث اعتقلوا شخصين آخرين من افراد العصابة.
هذا و حجزت عناصر الشرطة لدى المتهمين كمية مهمة من الكوكايين و الأقراص المهلوسة كما حجزوا سيارة من نوع ميرسيديس كلاس مزورة الوثائق، إضافة الى مجموعة من الأسلحة البيضاء.
هذا و يذكر ان المدعو حميتو كروم مبحوث عنه في 20 قضية لها علاقة بترويج المخدرات و تكوين عصابة اجرامية و محاولة القتل حيث سبق له ان صدم قبل اسابيع شخصين كانا على متن سيارتهما حين طاردهما كروم على متن سيارته رباعية الدفع و رمى بهما من على مرتفعات طريق فرخانة مما تسبب لهما في اصابات خطيرة لا يزالان يعالجان منها الى الآن.
كما أن عددا كبيرا من قضايا ترويج المخدرات بالناظور و الجهة الشرقية كانت تنتهي الابحاث بها عند “كروم” الذي فشلت كل المحاولات السابقة لاعتقاله بحكم تمرسه و اتخاذه كل الاحتياطات مستغلا وعورة المسالك الجبلية بمنطقة فرخانة و كذا تواجد العديد من المشتغلين معه.
هذا و قد خلف إعتقال كروم و أفراد عصابته 4 الآخرين في ضربة واحدة ارتياحا واسعا لدى ساكنة المنطقة بسبب الخطورة التي كان يشكلها كروم و من معه على حياتهم و مستقبل ابنائهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق