من بينها الناظور والدريـوش.. اجتماعات طارئة بالعمالات وتعليمات للمقدمين والشيوخ بتعقب “الدواعش”

27 نوفمبر 2015آخر تحديث :
من بينها الناظور والدريـوش.. اجتماعات طارئة بالعمالات وتعليمات للمقدمين والشيوخ بتعقب “الدواعش”

288901أريفينو متابعة
وفق تسريب خاص،فقد تم عقد اجتماع بعمالتي اقليم الناظور و إقليم الدريوش،وذلك لحث أعوان السلطة على توخي المزيد من الحذر والحيطة واليقظة من وجود من يحملون الأفكار المتطرفة، بالدريوش والعمل على التبليغ عنها.
وفي سياق متصل،علم من مصادر مطلعة أن مختلف عمالات المدن شهدت، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعات طارئة مع أعوان السلطة “الشيوخ” و”المقدمين” في إطار التأهب الأمني الذي دخل فيه المغرب بعد هجمات باريس.
وأفادت نفس المصادر أن عمال وولاة المملكة “وجهوا تعليمات صارمة للمقدمين والشيوخ، لرفع درجة اليقظة والانتباه لأي تحركات تثير شبهة الانتماء للفكر الداعشي”.
وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية بعد تصاعد هجمات تنظيم الدولة في عدد من الدول الإقليمية، وازدادت موجة الحذر مع الأخبار التي تداولت على نطاق واسع عن الدور المغربي في تفكيك “خلية عبد الحميد أباعوض”، التي قادت تفجيرات باريس.
يذكر أن المغرب رفع حالة التأهب القصوى بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية في ستة مواقع مختلفة وأوقعت 128 قتيلا على الأقل وأكثر من 200 جريح.
وكان مصدر أمني قال أن السلطات الأمنية المغربية توجد في حالة “يقظة تامة” بعد مقتل عبد الحميد أباعوض، العقل المدبر لهجمات باريس، وبعد تأكد “الدور الريادي والحيوي” للاستخبارات المغربية في فك ألغاز اعتداءات فرنسا الجمعة الماضية، والتي أسقطت 130 قتيلا وأزيد من 300 جريح.
وذكر المصدر أنه قد نفذت اعتقالات في مناطق متفرقة على سبيل الاحتراز في حق عدد من المشتبه فيهم، مشددا على أن الأجهزة الأمنية المغربية تضع في حسبانها إمكانية تفكير عناصر متطرفة متشبعة بالأفكار الداعشية في تنفيذ “هجمات انتقامية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق