البركاني لوزير الفلاحة: هذا القرار سيفرج عن 600 شخص بالناظور و سيعزز فرص الطبقة المتوسطة بالمنطقة لشراء سكن؟؟

29 نوفمبر 2015آخر تحديث :
البركاني لوزير الفلاحة: هذا القرار سيفرج عن 600 شخص بالناظور و سيعزز فرص الطبقة المتوسطة بالمنطقة لشراء سكن؟؟

ifni24.241اريفينو متابعة

وجه النائب البرلماني عن الناظور نور الدين البركاني رسالة الى وزير الفلاحة يطالبه فيها بضرورة اعادة النظر في خضوع مناطق شاسعة من بلدية الناظور الى التشريع المتعلق بالاستثمار الفلاحي رغم ان هذه الاراضي لم تعد تستعمل للفلاحة.
و قال البركاني في ملتمسه ان قرارا من الوزارة بنزع هذه الصفة سيزيد من فرص ولوج الطبقة المتوسطة بالناظور للسكن عبر زيادة العرض من المساحات القابلة للبناء.

اقرأ المزيد من التفاصيل في رسالة البركاني

إلى السيد : وزير الفلاحة والصيد البحري المحترم
الموضوع : ملتمس من أجل :
تصحيح الوضعية القانونية للأراضي الفلاحية بالمدار الحضري للناظور

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد،
السيد الوزير المحترم،
أمام الغلاء الفاحش في أثمنة العقار من أجل البناء بمدينة الناظور، ومع التوسع العمراني الوحيد للمدينة من جهة الجنوب والذي فرضته العوامل الطبيعية من بحر وجبال على الجهات الأخرى، تزداد صعوبة ولوج الطبقة المتوسطة إلى السكن اللائق والمرخص. لكن الجهة الجنوبية ورغم شساعتها تحد على أراض تعد سقوية، منها ما يزال خاضعا لمقتضيات التشريع المتعلق بالاستثمار الفلاحي رغم كونها لا تستغل فلاحيا كما هو الحال بالنسبة لبلوك 14.
واليوم، فإن ما يقارب 600 من المنخرطين ينتظرون خروج مرسوم وزارتكم لرفع الصبغة الفلاحية عن بلوك 14 المتواجد بين منطقتين سكنيتين وهما “عاريض” و “تاويمة”، كما أن مشروع تصميم التهيئة الحالي قد شمله من أجل ضمه إلى المجال الحضري لمدينة الناظور.
وحيث أن أي تأخر في تصحيح هذه الوضعية يعمق من معاناة المنتظرين ويشجع العديد منهم على اللجوء إلى البناء العشوائي، فإننا نلتمس من سيادتكم الموقرة تسريع خروج هذا المرسوم من أجل رفع الصبغة الفلاحية عن هذه القطع الأرضية لتمكين العديد من العائلات من سكن لائق وقانوني.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

إمضــــاء:
النائب البرلماني نور الدين البركاني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق