و هكذا تآمرت معه فتاة ناظورية : اعتقال متهم بالنصب بتازة

9 فبراير 2016آخر تحديث :
و هكذا تآمرت معه فتاة ناظورية : اعتقال متهم بالنصب بتازة

اعتقلت مصالح الأمن الجهوي بتازة متهما يدعا(أ.أ)المتحدر من منطقة سيدي علي بورقة بدائرة أكنول في إقليم تازة، بتهمة النصب والاحتيال على أكثر من خمس ضحايا.
وتعود وقائع النازلة، بحسب (ع.ل) الضحية الأول الذي كان له الفضل في إثارة الموضوع ومحاصرة المتهم وسط المدينة ، إلى 2007 عندما قدم 120 ألف درهم للمتهم، الذي يعمل تاجرا بإسبانيا، مقابل تهجيره عن طريق مده بعقدة عمل.
و قام المتهم بمساطر التهجير مرتين إلا أن السفارة الإسبانية رفضت منح الضحية التأشيرة للعمل ببلادها، ما دفعه إلى المطالبة باسترجاع أمواله، لكن المشتكى به اقترح عليه زواجا أبيض من مغربية تتحدر من الناظور، تعمل بإسبانيا مقابل إضافة 20 ألف درهم،إلا أن السلطات الإسبانية رفضت منح الضحية التأشيرة، في إطار تجمع عائلي، بعدما فطنت إلى زواج «العروس» من شخص آخر قبل ذلك التاريخ.
جدد المتهم (أ.أ) مساطر أخرى، لكن مصيرها لم يختلف عن الأولى والثانية، فأصر الضحية على استرجاع أمواله بعدما اكتشف أن المتهم وشريكته قاما بتطليقها منه غيابيا. وتحدثت مصادر عن سطو المتهم على مبالغ مالية تتراوح بين 20 ألف درهم و140 ألفا من كل شخص يرغب في الالتحاق بإسبانيا للعمل.

وفي إطار تعميق البحث استمعت الضابطة القضائية التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة بتازة إلى ضحايا النصب والاحتيال وقدمت المتهم أمام النيابة العامة التي ارتأت متابعته بالمنسوب إليه، فيما البحث جار لاعتقال شريكته التي توجد بإسبانيا.
عبد السلام بلعرج (تازة)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق