الناظور+فيديو:”الحراكة و المتشردون”..يحاصرون حافلات المسافرين ويقتاتون من المزابل و يفترشون الكارطون في عز البرد

9 يناير 2019آخر تحديث :
الناظور+فيديو:”الحراكة و المتشردون”..يحاصرون حافلات المسافرين ويقتاتون من المزابل و يفترشون الكارطون في عز البرد

أريفينو : مراد هربال

 

امام ارتفاع موجة البرد القارس والجوع والمرض والعطش والتشرد، يعيش اقليم الناظور وبوابة اروبا (مدينة بني انصار) أجواء لم تتعود عليها من قبل. بدأت الظاهرة تنتشر في كل مكان، فمن بوابة الميناء، مرورا بمعبر مليلية، وصولا الى حديقة الباشوية. تصطف أفواج من الحراكة و المتشردون أما انظار المسؤولين .

ظاهرة أصبحت تسيء للاقليم الناظور عموما ولساكنة مدينة بني انصار تحديدا، بعتبارها اول محطة للجالية المغربية المقيمة باروبا، وقبلة لساكنة مدينة مليلية المحتلة في ايام العطل .ليتم نحرها وطنيا بنشر صور ونقل وقائع تؤثر سلبا على الإقتصاد المحلي بالمدينة، وتعيد في نفس الوقت حسابات كل من فكر في الإستثمار في مدينة الناظور أو الإستقرار بها مستقبلا .

كل هذه الاحداث تقع وجل فعاليات المجتمع المدني بالاقليم غير مبالية ومنغلقة على نفسها، تنتظر فقط أنشطة لها علاقة بشخصيات سياسية وأحزاب تخدم مصالحها لا غير، ولا يهمها تفعيل القانون الأساسي وخدمة التنمية والانسانية بالاقليم. بل أكثر مايهمها خدمة أجندات معينة قد تساعدها على الحصول على دعم الدولة بسبل رديئة وبطرق تحط من قيمة الجمعيات .

وأمام هذه المعطيات الكارثية،يبقى السؤال الجوهري هو متى يتحرك عامل اقليم الناظور على غرار عامل مدينة طنجة، بمعية السادة البرلمانيون ورئيس جماعات الناظور، لوضع مخطط استعجالي يرمي الى القضاء على هذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة .

https://youtu.be/cNkN4Gmeyi8

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق