وسط استنفار أمني: القبض على اكثر من 1000 مهاجر بالناظور و احتجازهم بمخيم اركمان و مليلية تغلق معابرها

10 فبراير 2015آخر تحديث :
وسط استنفار أمني: القبض على اكثر من 1000 مهاجر بالناظور و احتجازهم بمخيم اركمان و مليلية تغلق معابرها

MarruecosInmigracionأريفينو/خاص: كريم السالمي

قالت مصادر موثوقة و شهود عيان لأريفينو ان استنفارا امنيا كبيرا قد عرفته المناطق الحدودية بين الناظور و مليلية طيلة ليلة و صباح اليوم الثلاثاء 10 فبراير اثر قيام السلطات بهجوم كبير على 12 مخيما يؤوي المهاجرين الافارقة بجبل كوركو بالناظور.

و كانت السلطات قد واجهت ليلة الثلاثاء هجوما من 600 مهاجر على السياج الحدودي ادى لتمكن 35 منهم من العبور فعلا للمدينة المحتلة.

و قالت نفس المصادر ان عناصر الامن المتواجدة أصلا بالمكان معززة بمئات العناصر الاضافية المكونة من مختلف أصناف الامن و الشرطة قد القت القبض على عدد كبير من المهاجرين قدرت باكثر من 1000 شخص تم نقلهم على متن اكثر من 20 حافلة الى المخيم التابع لوزارة الشباب و الرياضة بقرية اركمان.

و أضافت نفس المصادر ان اولى الحافلات وصلت المخيم قبيل السابعة صباحا.

هذا كما تم استنفار سيارات الوقاية المدنية و الهلال الاحمر بالناظور و الذين نقلوا اكثر من 80 جريحا الى المخيم ذاته عوض المستشفى حيث يتلقون الاسعافات الاولية.

هذا و قد اغلقت سلطات مليلية المحتلة معابرها مع الناظور صباح اليوم في اطار التدابير الاحترازية اثر هذه العملية.

هذا و قد منعت السلطات اي شخص من تصوير اي مشهد لما يحدث حتى و لو باستعمال الهاتف.

هذا و علمت أريفينو ان عامل الناظور المصطفى العطار قد أشرف شخصيا و بعين المكان على هذه العملية التي استهدفت تفكيك كافة مخيمات الافارقة بالجبل وسط انباء عن استعدادات لهجومات كبيرة.

هذا و فيما أصدرت مندوبية الحكومة الاسبانية بمليلية بيانا تشرح فيه ما وقع لمواطنيها تطبق عمالة الناظور حصارا تاما على جبل كوركو و مخيم شاطئ أركمان و تمنع الاقتراب و التصوير.

تفاصيل اخرى لاحقا

14235816628214

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق