أمنيستي: المغرب “يتقاعس” عن التحقيق في العنف ضد المهاجرين بالناظور

26 فبراير 2015آخر تحديث :
أمنيستي: المغرب “يتقاعس” عن التحقيق في العنف ضد المهاجرين بالناظور

MarruecosInmigracionمريم بوتوراوت
في تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان في العالم، رسمت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” صورة سوداء حول تعامل السلطات المغربية مع المهاجرين غير النظاميين في المناطق الحدودية للمملكة و خاصة الناظور.
وفي هذا الصدد، أكدت المنظمة الدولية في تقريرها لسنة 2015 على أن السلطات المغربية تواصل التعاون مع السلطات الإسبانية في “عمليات الطرد غير المشروع للمهاجرين” ممن نجحوا في الدخول إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، حيث كشفت “أمنيستي” عن كون سلطات المملكة “تعاونت في إعادة إدخال بعض هؤلاء المهاجرين إلى المغرب”، ضمنهم “من يحتمل أن يكونوا طالبي لجوء”.
وتابع تقرير المنظمة متحدثا عن “أنباء تشير إلى أن أفراد الشرطة المغربية والإسبانية قد استخدموا القوة المفرطة وغيرالضرورية ” في حق هؤلاء المهاجرين، متهما سلطات المملكة ب”التقاعس عن التحقيق في هذه الوفيات والإصابات”، وكذلك عن التحقيق “في حوادث أخرى من العتف العنصري ضد معاجرين من جنوب الصحراء وقعت في شهر غشت الماضي في مدينتي طنجة والناظور”، يؤكد ذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق