مجلس وزاري برئاسة الملك يحسم اليوم في تقسيم الريف من عدمه

29 يناير 2015آخر تحديث :
مجلس وزاري برئاسة الملك يحسم اليوم في تقسيم الريف من عدمه

MAJL_351678887موسى الراضي
اكدت مصادر صحفية ان الملك محمد السادس سيتراس اليوم الخميس 29 يناير مجلسا وزاريا بالقصر الملكي بفاس، مباشرة بعد اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي .
وأفادت نفس المصادر أنه سيتم خلال هذا المجلس الوزاري، المصادقة على 4 من القوانين وتنظيمية، ثلاثة منها تتعلق بالانتخابات، وهي القانون المتعلق بالجهات، والقانون المتعلق بالعمالات والأقاليم، والقانون المتعلق بالجماعات.
كما سيتطرق المجلس الوزاري خلال اجتماع يوم الخميس أيضا إلى مشروع القانون التنظيمي الخاص بالنظام الأساسي للقضاة، كما سيصادق المجلس على نص يتعلق بالمجال العسكري، إلى جانب المصادقة على العديد من الاتفاقيات الدولية.
وحسب المصادر ذاتها فانه ينتظر أن يحسم المجلس الوزاري في مسألة إلحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان من عدمه، بعد ان أجل المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس الماضي الحسم في التقسيم الجهوي الجديد اثر ظهور اصوات رافضة لالحاق الحسيمة بجهة طنجة كما جاء في مشروع وزارة الداخلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق