ساباتيرو يمدد الاعانة الاجتماعية ,ستة اشهر اخرى

22 يوليو 2010آخر تحديث :
ساباتيرو يمدد الاعانة الاجتماعية ,ستة اشهر اخرى

محمد فارس/إسبانيا
قرر رئيس الحكومة الاسبانية خوسي لويس رودريغيز ساباتيرو تمديد الاعانة الاجتماعية ستة اشهر اخرى, و ذلك بعد ان عرضت هذه النقطة في البرلمان الاسباني و التي لقيت استحسانا من طرف الاحزاب اليسارية ,خصوصا اليسار الموحد و الاحزاب الممثلة لكطالونيا داخل هذه الهياة.
و كانت هذه الاعانة الاجتماعية قد خصصتها الحكومة الاسبانية للعاطلين الذين استنفذوا التغطية الاجتماعية او ما يسمى بالاسبانية el paro. و تقدر هذه الاعانة ب426 اورو اي ما يعادل 5000 درهم . و اضاف رئيس الحكومة ان فترة التمديد هذه سيستفيد منها اكثر من 243 الف عاطل بالاظافة الى 300 الف الذين سبقوا وان كانوا يستفدون منها من قبل ليصل العدد الاجمالي من المستفيدين الى نصف مليون شخص.و في حديث لوزير الشغل و الهجرة الاسباني اجراه على امواج احدى الاذاعات ,اشار فيه الى ان قرار التمديد جاء نتيجة للاهداف التي كانت مرسومة سلفا و هي الخروج من البطالة الخانقة التي يعيشها العاطلين داخل اسبانيا ,لكن النتائج جاءت على عكس المتوقع و كانت من الاسوء الى ما هو اسوء منه.و لم يسبعد وزير الشغل و الهجرة ان يكون  هناك تمديد آخر اذا بقي الحال على ما هو عليه.
هذا التمديد سيكلف خزينة الدولة517,8 اورو.و قبل ان يختم اصر على ان يوضح للعمال العاطلين ان المستفيدين من هذه الاعانة هم انفسهم العاطلين الذين كانوا يستفيدون منها من قبل اما العاطلين الجدد من بعد هذه الفترة , عليهم ان يطلبوا الاعانة من مكاتب الشغل التابعة للحكومة المحلية في الجهة التي يقطنون بها inem.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 11 تعليق
  • kalam
    kalam منذ 14 سنة

    salam
    marjo ta2akod mina l khabar fal ma3ounat jadida towajah li ladina lam ya7ssolo 3alayha sabi9an walayssa l 3akas

  • سفيان العلودي
    سفيان العلودي منذ 14 سنة

    وانت مالك احنيني راه معظم المستفدين غادي يكونوا خوتك المغاربة ولا الشكامة حتى مع السبليون اويلي على قلة لحيا باغي تشكم حتى في المساعدات ويلي على مغاربة ربي يحفظك.عرفتي شنو دير سير دير شكام ديالهم باش مايعطيوش لخوتك المغاربة كاريثة هادي مع هاد العرب

  • محمد فارس
    محمد فارس منذ 14 سنة

    بل تاكد انت او انت من الخبر الاعانة هي تمديد للذين سبق و ان كانوا يتقاضونها. لان اخي او اختي هناك نوعان من المعونة معونة الدولة و هناك معونة الحكومة المحلية و به وجب التوضيح و السلام.

  • محمد فارس
    محمد فارس منذ 14 سنة

    اما في ما يخص الرد على الذي سمى نفسه يفيان العلودي فانا لم اكتب غير ما صرح به رئيس الوزراء الاسباني.و يجب ان تسمو بفكرك و بردودك ودع عنك الاساليب الزنقوية التي لن تفيدك لا انت و لا القراء في شيء.
    والدليل واضح وجلي لانه لو فهمت ما معنى الكلام لعرفت انه اخبار فقط للاخوة المهاجرين الذين عادوا اخيرا الى ارض الوطن لقظاء العطلة.
    المهم سامحك الله.

  • imsawak
    imsawak منذ 14 سنة

    السلام عليكم
    أخي صاحب المقال لدي استفسار
    كنت اتقاضى paro لما استوفيته تحولت إلى الإعانة 6 أشهر ستنقضي في 10 غشت ذهبت إلى inem فقالوا لي ليس لدي الحق في الحصول على إعانة جديدة للإشارة في شهر غشت سأتقاضى فقط 4 أيام
    وحسب هذا الخبر أتساءل هل لدي الحق في الإعانة مرة أخرى وشكرا

  • محمد فارس
    محمد فارس منذ 14 سنة

    اخي.
    سالت احد الموظفين العاملين في نقابة cc.oo انت تعرفها و لاك وقال انه من حقك الاستفادة من التمديد , شرط ان تتقدم خصيا الى مؤسسة inem قبل انصرام الاجل اي قبل ان تتوصل بآخر اعانة .
    واذا ما حصل وان رفضوا طلبك , عليك اللجوء الى النقابة لتتابع ملفك الى ان تصل عليها وششكرا.

  • kalam
    kalam منذ 14 سنة

    akh faress ana chakhssyan tawajahto ila maktab choghl (INEM) wa 9alo li bi l 7araf l ma3ouna satakoun li ladiina lam ya7ssolo 3alayha min 9abl ama l mosstafidiin mina ma3ouna ( 6 achhor) sabi9an fa la 7a9a lahoom fi tamdiiid

  • محمد فارس
    محمد فارس منذ 14 سنة

    اخي لك الحق في الحصول عليها و سوف اذهب بنفسي الى مكتب النقابة و اوافك بالمعلومات التي ستاسعدك للحصول عليها.

  • lopl
    lopl منذ 14 سنة

    merci

  • kalam
    kalam منذ 14 سنة

    zapatero igrilla de foto ni hhhhhhhhhhhhhhhhh

  • مولاي محند
    مولاي محند منذ 14 سنة

    التمديد ليس بحل بل هو اعتراف وتطبيق لاجراء ظالم ، المستهدف الرئيسي هم المغاربة للأسف، أين مسؤولينا أين مؤسسات اغتنت بمال عمالنا بأوروبا كمثل البنك الشعبي؟ ألم يكن من أهدافه تأسيس هذا البنك ، إنشاء مقاولات صغيرة ومتوسطة تستوعب عمالنا بالخارج لدى عودتهم إلى أرض الوطن؟ لقد تضخم البنك وأضحى عملاقا يكتنز الأموال الضخمة حتى طمع فيه من طمع ولم نجد لهم عزما في حل عمال ساهموا في إنجاحه، بنك للحكومة وبالتالي للشعب لم يخترم أسس تكوينه وخان بعمالنا وتركهم فريسة للعدو يبهدلهم شر تبهديلة.
    هل ندفع الملايير لمدرب كرة لا نفع من وراءها وندع عمالنا الذين بنوا أوروبا وكعادتها ترمي بهم لما عجزوا أو أصيبت بأزمة؟
    “الربا هذا الورم الذي نخرنا ويكملونها عبر منع البنوك الاسلامية وحتى صندوق الزكاة الذي وصى به العاهل الراحل الحسن الثاني لم يجد له طريقا إلى النور؟ من يحكم المغرب إذن؟ إنهم أبناء فرنسا الذين ربتهم ومكنتهم من مواقع القرار حتى أبطلوا قرارات سامية؟؟؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق