حاكم مليلية يشيد بالعثماني بسبب هذا التوجه الذي سيضر بالناظوريين؟؟

21 أبريل 2017آخر تحديث :
حاكم مليلية يشيد بالعثماني بسبب هذا التوجه الذي سيضر بالناظوريين؟؟

خالد ملوك-مليلية

أشادت مندوبية الحكومة المحلية لثغر مليلية برغبة سلطات الرباط في معالجة مشكلة الأطفال القاصرين المغاربة غير المصحوبين القادمين من الناظور،و الذين يعيشون داخل المدينة الرازحة تحت السيادة الإسبانية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، فإن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية الجديدة، أكد من داخل قبة البرلمان بالعاصمة الرباط على “نية السلطات المغربية في التعاون من أجل حماية ومساعدة هؤلاء الأطفال الذين أثيرت، ولأول مرة، قضيتهم ضمن البرنامج الحكومي المغربي”.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن “سلطات الرباط ملزمة باتخاذ إجراءات فعلية وملموسة من أجل منع هؤلاء الأطفال من دخول المدينة بطرق غير شرعية، لاسيما أنهم يرفضون ولوج المرافق الإيوائية المخصصة لهم، في انتظار فرصة عبور مياه البحر الأبيض المتوسط نحو الوجهة النهائية أوروبا”.

مما يعني ان هؤلاء الاطفال سيتم حبسهم بشوارع الناظور لينضافوا الى قائمة المتشردين الذين تعج بهم المدينة و ضواحيها..

وفي سياق ذي صلة، قال مستشار الرعاية الاجتماعية بحكومة مليلية، دانييل بينتورا، إن “السلطات المغربية أعطت إشارة قوية، وأقدمت على خطوة إيجابية تعكس نيتها في إيجاد حل لمشكلة الأطفال القاصرين المغاربة، القادمين أساسا من مدينة الناظور”، داعيا الجهات المعنية إلى التدخل في أقرب وقت لإنهاء هذا المشكل الذي وصفه ب”الخطير”.

وأضاف بينتورا أن “غالبية هؤلاء الأطفال يحملون أفكارا خاطئة عن أوروبا، ويعتقدون أنهم سيحصلون على عمل أفضل، لكن هذا كله يبقى مجرد أحلام يصعب تحقيقها”، معبرا في الوقت ذاته عن “ثقته الكاملة في رئيس الحكومة المغربية الجديد الذي أبان عن رغبة كبيرة في التغيير”، وفق تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • محمود
    محمود منذ 7 سنوات

    ورد في عنوان هذا المقال ان هذا الإجراء سيضر بالناظوريين على هذ لحساب بغيتنا نعيشوا فلوسخ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق