مفاجاة للناظوريين: مليلية تخطط لانشاء مطار دولي يربط بين الجزائر و الدار البيضاء!!

12 ديسمبر 2015آخر تحديث :
مفاجاة للناظوريين: مليلية تخطط لانشاء مطار دولي يربط بين الجزائر و الدار البيضاء!!

téléchargementأريفينو متابعة

دعا المرشح الاشتراكي في مجلس الشيوخ الاسباني ” جون أنجيل بربر “، إلى تحويل مطار مدينة مليلية المحتلة، إلى مطار دولي يربط بين الجزائر والدار البيضاء، لتسهيل زيارة رجال الأعمال للمدينة، والحفاظ على جاذبيتها السياحية.
وبرر المرشح الاشتراكي دعوته، بحسب ماذكرته صحيفة ” 20minutos ” الاسبانية، بمبررات اقتصادية، حيث أكد أن فتح مدينة مليلية لرجال الأعمال الأفارقة، والسياح القادمين من شمال إفريقيا سيعطي دفعة اقتصادية قوية للمدينة ، مضيفا أن مدينة مليلية تحترم المعايير الدولية على مستوى جودة العيش، وهو الأمر الذي يفضله السياح القادمين من دول شمال إفريقيا ذوي القدرة الشرائية المرتفعة .
وأكد ” جون أنجيل بربر “، أن حزبه عازم على تسهيل دخول مدينة مليلية على رجال الأعمال والسياح وفق ما تتيحه اتفاقية ” شينغن “.
وفي هذا الصدد، اقترح المرشح الاشتراكي الاسباني على حكومة مدينة مليلية، منح التأشيرة للمواطنين المغاربة والجزائريين، ورجال الأعمال وكذا الطلبة، مع تذكرة الذهاب والإياب لزيارة المدينة.
وبحسب المرشح الاشتراكي فمدينة مليلية تبعد عن أوربا ومساحتها صغيرة، ومن السهل بالتالي مراقبة تحرك الأشخاص، لذلك يتعين أن تمنح لها خصوصية في إطار اتفاقية ” شنيغن “، لتسهيل الدخول إليها، والزيادة من جاذبيتها، مؤكدا أن مليلية عليها أن تكون ” بوابة ” للدخول إلى اسبانيا، من خلال تحويل مطار إلى مطار دولي يربط بين الجزائر والدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق