مليلية: عائلتا أمين و بيسلي الذين قتلتها البحرية بالناظور تخلدان مرور 4 أشهر على مقتلهما

27 فبراير 2014آخر تحديث :
مليلية: عائلتا أمين و بيسلي الذين قتلتها البحرية بالناظور تخلدان مرور 4 أشهر على مقتلهما

أريفينو/ مليلية: عبد الصمد أبرشان
يحيي عدد من ساكنة مليلية اليوم ذكرى مرور 4 أشهر على وفاة الشابين أمين و بيسلي الذين قتلتهما عناصر البحرية الملكية المغربية بعرض سواحل الناظور.
والدا و عائلتا القتيلين تصران بعد مرور كل هذه المدة انهم لم يتوصلوا بأي معلومات حول التحقيق في وفاة أبنائهما مؤكدين ان تخليد هذه الذكرى مناسبة لتذكير السلطات المغربية و الاسبانية بمعاناة الأسرتين.
وكان الشابان قد لقيا حتفهما على يد البحرية المغربية يوم 27 أكتوبر الماضي، وأصدرت الرباط بيانا تؤكد فيه أن الشابين رفضا الانصياع لأوامر التوقف وترتب عن ذلك ملاحقة وفتح النار. وقام مستشفى الناضور بتشريح الجثتين وتسليمهما الى عائلاتهما يوم 30 أكتوبر الماضي. لكن كانت المفاجأة أن التشريح الطبي الإسباني كشف أن الشابين تعرضا للاعتداء والعنف ولقي حتفهما بالرصاص عن مسافة قصيرة جدا.
ولم تسلم حكومة مدريد التقرير الى العائليتن، بل طالبت المغرب في بداية نوفمبر بفتح تحقيق، وفي آخر المطاف اضطر القضاء الإسباني الى إعطاء التقرير الطبي الى عائلتي الضحيتين الأحد الماضي، وفي اليوم الموالي طالبت مدريد للمرة الثانية من الرباط تقديم نتائج البحث الذي تقوم به. وكل ما صدر عن المغرب حتى الآن هو تصريح وزير الاصتل مصطفى الخلفي الذي قال أمس الخميس في ندوة صحفية أن التحقيق مستمر.
وتصر عائلة الضحيتين ومعها معظم ساكنة مليلية من أصل مغربي على ضرورة تقديم جميع الأدلة بل ويطالبون بمحاكمة قبطان السفينة الحربية التي فتحت النار على، وجرى نشر اسم الضابط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق