أخبار سارة: جديد احتجاجات طلبة الطب في المغرب؟

4 يوليو 2024آخر تحديث :
أخبار سارة: جديد احتجاجات طلبة الطب في المغرب؟

أفاد عمر احجيرة، رئيس الفريق النيابي لحزب الاستقلال الشريك في التحالف الحكومي، بأن هذه الأخيرة وطلبة الطب والصيدلة توصلوا إلى حل للمشكل الذي يشل الدراسة منذ أشهر.

وقال المسؤول الحزبي المذكور، “بحسب ما بلغني فقد تم التوصل إلى اتفاق وما تزال هناك بعض الجزئيات نتمنى أن يتم تجاوزها لا من طرف الحكومة ولا من طرف طلبة الطب”.

وتأسف احجيرة على الواقع الذي وصل إليه طلبة الطب اليوم، مضيفا خلال استضافته ببرنامج حواري على القناة الأولى المغربية ” مفهمناش علاش مكانش إمكانية للتواصل فواحد الوقت وإيجاد الحلول”.

وتابع “مؤسف أن نوصل إلى حدود اليوم بدون حلـ هؤلاء الطلبة أبناؤنا ونريد أن يعودوا للدراسة وميقاطعوش “، معتبرا أن الإضراب “خاص يكون بصيغ أخرى؛ خاصة في التعليم، غير ممكن توقيف الدراسة لمدة طويلة، ممكن نشوفوا الإضرابات يوم الأحد والسبت فالعشية أو ما بين 12الساعة و2 ، وحمل الشارة .. وذلك في إطار القانون ولا يمكن أن نحرم ولداتنا من مزاولة دراستهم”.

وأكد المسؤول الحزبي الاستقلالي الذي عين حديثا رئيس لفريق حزبه النيابي، أن فريقهم تحدث عن هذا الموضوع في عدة اجتماعات”، موجها الدعوة لـ”الحكومة ولأولياء أمور الطلبة لإيجاد حل في أقرب وقت، وخاص يكون تنازلات، لأن الكل خاسر في هذا المشكل”.

وكانت الحكومة أقرت مجموعة من التدابير الآنية المرتبطة باجتياز الامتحانات بخصوص طلبة الطب والصيدلة، منها إجراء الدورة الربعية من الامتحانات، يوم 26 يونيو 2024 وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت 2024، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول في شتنبر 2024.

الإجراءات الحكومية وجهت بمقاطعة واسعة من الطلبة للامتحانات بنسبة بلغت ٪94 بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب، حسب بلاغ لتنسيقية طلبة الطب التي أكدت استمرارها في المقاطعة إلى حين التوصل لاتفاق يرضيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق