أخبار سارة للجالية العائدة عبر ميناء الناظور؟

29 يونيو 2024آخر تحديث :
أخبار سارة للجالية العائدة عبر ميناء الناظور؟

أعلنت شركة GNV الإيطالية المتخصصة في النقل البحري، عن إعادة إطلاقها للخط البحري المباشر بين ميناء ألميريا بجنوب إسبانيا، وميناء الناظور بشمال المغرب، لمواكبة عملية تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال فصل الصيف.

ووفق بلاغ للشركة المذكورة فإنها شرعت ابتداء من اليوم الخميس في تشغيل هذا الخط بأول رحلة من ألميريا نحو الناظور، مشيرة إلى أن نشاط هذا الخط البحري سيستمر إلى 15 شتنبر المقبل، أي تزامنا مع نهاية عملية مرحبا 2024.

وكشفت الشركة في نفس البلاغ، بأنها ستعمل على تقديم خدمات النقل البحري بين ألميريا والناظور، بـ5 رحلات أسبوعيا في هذا الخط، وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد، مشيرة إلى أن الراغبين في التنقل عبر باخرتها اقتناء تذاكرهم عبر موقعها الرسمي.

ويُعطي هذا الخط البحري الجديد، خيارا آخر للجالية المغربية للتنقل إلى أرض الوطن هذا الصيف، خاصة أن نسبة كبيرة من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تنحدر من المناطق الريفية المجاورة للناظور، وهو ما يُقرب المسافة لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية مرحبا 2024 المخصصة لتسهيل تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، انطلقت بالموانئ المغربية في 5 يونيو الجاري، في حين أطلقتها الموانئ الإسبانية في 13 من نفس الشهر.

ويُنسق المغرب وإسبانيا كل سنة لاتخاذ إجراءات تسهيل تنقل الجالية المغربية، من أجل تفادي الضغط والاكتظاظ الذي قد يحدث بسبب التوافد الكبير للعابرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق