أخبار سارة للمغاربة: عشرات آلاف الخرفان تدخل السوق

1 يونيو 2024آخر تحديث :
أخبار سارة للمغاربة: عشرات آلاف الخرفان تدخل السوق

دخلت شحنة مهمة من رؤوس الأغنام المستوردة من دولة رومانيا إلى السوق الوطنية من الماشية المعدة لعيد الأضحى.

ووصلت إلى ميناء الدار البيضاء، شحنة تقدر بحوالي 40 ألف رأس من الأغنام، سيتم عرضها للبيع خلال الأيام المقبلة في إطار الاستعداد لشعيرة عيد الأضحى.

ويرى مستثمرون في القطاع أن هذه المواشي القادمة من رومانيا من شأنها أن تسهم في خفض الأسعار، وأن تحظى بالإقبال من طرف المواطنين بالنظر إلى جودة لحومها.

وبحسب بعض المستوردين، فإن دخول المواشي الرومانية سيسهم في التخفيف من معاناة المواطن المغربي، لا سيما وأنها لا تختلف كثيرا عن القطيع الوطني.

وأكد اسماعيل ايد عباس، مستورد للأغنام من دولة رومانيا، أن رؤوس الماشية من هذا البلد الأوروبي تمتاز بجودتها مقارنة مع الأصناف الأخرى.

وسجل المستثمر في قطاع المواشي، في تصريح أن سعر رؤوس الأغنام الرومانية لن يتجاوز 65 درهما للكيلوغرام كأقصى تقدير بالنسبة للسلالة التي تتوفر على قرون، فيما النوع الآخر (فرطاس) فلن يتجاوز سعره 60 درهما.

وأوضح أن معدل وزن هذه المواشي المستوردة يصل إلى 45 كيلوغراما، لافتا إلى أن أثمنتها تتماشى والقدرة الشرائية للمواطنين.

وأعلن المستورد المذكور، بأولاد صالح ضواحي الدار البيضاء، أن عملية استيراد رؤوس أخرى من المواشي الرومانية رهينة بالإقبال والطلب.

وبحسب مختصين في المجال، فإن المواشي الرومانية تمتاز بجودة لحومها، مبررين ذلك بكونها تقتات على الطبيعة وتعيش في المرتفعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق