أخبار سارة للمقبلين على الزواج في المغرب؟

18 مايو 2024آخر تحديث :
أخبار سارة للمقبلين على الزواج في المغرب؟

أعلنت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، عن إطلاق 120 مركز جسر « نموذجي » في جميع جهات وأقاليم المملكة يقدم خدمات شاملة وجزئية، ويركز أولا على تأهيل المقبلين على الزواج، في ما يتعلق بتدبير الأسرة وبالتنشئة الاجتماعية السليمة للأطفال.

وأوضحت حيار، خلال ندوة نظمتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، في إطار الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حول موضوع « جسر الأسرة والخدمات الأسرية »، أن الهدف من البرنامج، هو « تفادي الانحراف، والهدر المدرسي والأطفال في وضعية الشارع »، مؤكدة أن « الاشتغال على الأسرة سيمكن من تقليص هذه الظواهر الاجتماعية وتحسين وضعية الأسر ».

وتحدثت المسؤولة الحكومية، عن » أهمية البرنامج الحكومي « جسر » للأسرة، في بلورة سياسة اجتماعية متكاملة، وذلك في إطار الورش الملكي للحماية الاجتماعية، مؤكدة أن « الاستثمار في الأسرة هو استثمار رابح ألف في المائة، في الأجيال الصاعدة، وفي الاستقرار المجتمعي، وفي رفاه المجتمع، وفي التنمية المستدامة ».

وإلى جانب تعميم مراكز حماية الطفولة في جميع جهات المملكة، ومراكز التكفل بالنساء ضحايا العنف بكل الأقاليم، والمراكز التي تتكفل بالأشخاص المسنين، قالت حيار، إنه يتم التركيز على « التربية الوالدية » التي تتيح لمكونات الأسرة « التكوين على تدبير الخلاف بطريقة سليمة لتقليص العنف وظاهرة الطلاق ».

ويتضمن برنامج « جسر »، مراكز نهارية مخصصة للأشخاص المسنين لتقديم الرعاية لهم طيلة النهار، إلى جانب المؤسسات الاجتماعية المتوفرة لرعاية هذه الفئة، فضلا عن تعميم الحضانات لتسهيل ظروف عمل الأمهات والآباء.

وشددت الوزيرة على أن « الاستثمار في الأسرة أساسي من أجل تعزيز صلابتها عبر تنزيل الخدمات الاجتماعية في إطار الورش الملكي للحماية الاجتماعية، عبر مؤسسات تابعة للوزارة، وهي التعاون الوطني، ووكالة التنمية الاجتماعية، والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي ».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • مقاريش
    مقاريش منذ شهر واحد

    واش هاد لوليدات غادي يبقاو غير يقراو بغاو يخدمو خاصهوم لقراية بغاو يكونو محصتين من الجريمة والانحراف خاصهوم يقراو بغاو بغاو يمشيو للحج خاصهوم لقراية وبغاو يصومو خاصهم لقراية بغاو يوليو رياضيين خاصهوم لقراية ودابة حتى الزواج خاصهوم لقراية.
    والدينا خدمو بلا لقراية وداروا الراضة بلا لقراية وصامو وحجو ودارو لولاد بلا لقراية.
    وكتى حنا خدمنا وصمنا وتزوجنا ودرنا لولاد بلا لقراية
    وأنا كتبت هاد لكلام بلا لقراية بلامنشي المسيد او السكويلة وحتى المدرسة بمعنا بلا لقراية

  • حسن
    حسن منذ شهر واحد

    واش من من جسر هذا ؟ قال لك أش خاصك آ لعريان قالو خاصني خاتم .حتى توفرو الخدمة للشباب عاد ديرو هاذ الشي .واش الشباب باغي غي يحرك ما لقاش الخدمة وانتوما ديرو الجسر .ما ينفعهمش .لي ينفعهم هو توفرو لهم الخدمة. واش تضنو ان واحد ما لقاش الخدمة وما قادش للزواج واش يهتم لكم بهاذ الجسر ؟ الله يهديكم الشباب راه واعي و ما تضحكوش على الذقون.

  • رفيق محمد
    رفيق محمد منذ شهر واحد

    اقسم بالله الا خاصك لعقل عاملة هاذ النذوة لاش صلحات الزيادات في كلشي اليوم زادو في الغاز التعليم مشاكل الزواج بالمنظومة ديالو مشاكل اشكون قادر يتزوج او فينهم عيالات او بنات الزواج يالله كاين بنات التيك توك والفايسبوك والانستكرام الشريفة اتكمشي من هاذ الندوات مصالحين لوالو الاظافر فيهم 3 سنتيم لشفار 2 سنتيم المساحيق لعلك ترضا التربية والو الاسرة مفككة قوانين حكومية خارجة على شرع الله في قانون الزواج اليوم الا تزوجتي تتوجد 6 اشهر ديال السجن امامك الا ما التزمتيش او غرامة النفقة اللي بالملايين كتلمي على تكوين اسرة فين الصحة فين هو التعليم مازال نسج القرارات60 سنة هادي او ما زال دراسة القرارات السجون عامرة المحاكم عامرة المطلقات لاتحصا الشوماج حدث ولا حرج الغلاء في تزايد اش من اسرة او اش من زواج اتكلمي عليه انت عندك اجرة ناس ماعندهمش حتى بيت اسكنو فيه الكريدي اقتل الشعب المنزل كريدي السيارة كريدي المدرسة كريدي الفرماصيان كريدي وزيدي مصاريف الكتب والمدرسة الحرة الماء والضو التنقل المازوط او ليصانص المناسبات والاعياد و100درهم صبحات 10دراهم بقوة الغلاء كارثة في هاذ البلاد والله اصاوب الحال اذا شعب يوما اراد الحياة….. فلابد تن يستجيب القدر.. مع احترامي للجميع والسلام عايكم

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق