أخبار سيئة بخصوص تنظيم كأس افريقيا بالمغرب؟

10 أبريل 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة بخصوص تنظيم كأس افريقيا بالمغرب؟

كشفت مصادر جامعية موثوقة عن سلسلة من النقاشات المثيرة التي جمعت بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لبحث تغيير موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 المقررة في المغرب.

تأتي هذه النقاشات بهدف تجنب التزامن بين كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية المزمع إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية في نفس الفترة، ويهدف هذا الاقتراح إلى تجنب أي تشويش في جدول مباريات الفرق المشاركة في كلا البطولتين.

تم اقتراح موعدين بديلين لإقامة كأس أمم أفريقيا، إما في بداية عام 2026 أو في يناير 2026، بهدف تخصيص فترة مناسبة لإقامة البطولة دون أي تداخل مع أحداث كروية أخرى بمستوى العالم.

يأتي هذا التحرك بغية فتح المجال لمشاركة اللاعبين الأفارقة رفقة أنديتهم في كأس العالم للأندية، خاصةً مع زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة.

وتظل المفاوضات جارية بين الأطراف الثلاثة للتوصل إلى اتفاق نهائي حول موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب، بهدف ضمان نجاح البطولة وتفادي أي تداعيات سلبية على الجدول الرياضي العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Athmane
    Athmane منذ شهر واحد

    .le Maroc veut toujours inposer sa loi. qui est le premier responsable est ce que la FIFA ou la caf ou le Maroc.prener une décision et programer comme on côté d’ivoire pour le moi de janvier .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق