أخبار سيئة: جديد أسعار المحروقات اليوم؟

16 مايو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة: جديد أسعار المحروقات اليوم؟

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم في محاولة لتعويض الخسائر التي لحقت بها في الجلسة الماضية بفضل توقعات بزيادة الطلب.

يأتي ذلك مع تراجع الدولار الأميركي وتقرير أظهر انخفاض مخزونات الخام والبنزين الأميركية، في حين إن بيانات التضخم تشير إلى توقعات اقتصادية أكثر دعمًا.

الأقصى و”البقرات الحمراء”.. المدونة وعدوان “الجهلوت”.. قدوات الراب و”المواعدة العمياء” – ملفات وآراء
وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس بانخفاض بنسبة 1.5%، على عكس أداء جلسة الإثنين، مع صدور بيانات أوبك حول الإنتاج وتوقعات الطلب.

وانخفض إنتاج أوبك النفطي في أبريل 2024 بنحو 48 ألف برميل يوميًا، للمرة الأولى في 3 أشهر، مع استمرار التخفيضات الطوعية من جانب السعودية، وسياسة تحالف أوبك+ لخفض الإمدادات، إذ أظهر التقرير الشهري الصادر -الثلاثاء- هبوط إجمالي إنتاج النفط الدول الأعضاء الـ12 إلى 26.575 مليون برميل يوميًا خلال الشهر الماضي، مقابل 26.623 مليون برميل يوميًا في مارس 2024.

كما حافظت أوبك على توقعات الطلب على النفط في 2024 و2025 دون تغيير، إضافة إلى تثبيتها تقديرات المعروض من خارج دول تحالف أوبك+.

(منصة “الطاقة” الدولية)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق