أخبار سيئة لطالبي فيزا شنغن في المغرب؟

12 يونيو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة لطالبي فيزا شنغن في المغرب؟

أكد موقع ’’شنغن نيوز’’، على أن إسبانيا رفضت سنة 2023، 51 ألف طلب تأشيرة من المواطنين المغاربة، مما يضع المغرب في مقدمة الدول التي لديها أكبر عدد من حالات الرفض.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد شكل المغاربة نسبة 13,3 في المائة من إجمالي طلبات التأشيرة التي تلقتها إسبانيا، و20.3 في المائة من إجمالي التأشيرات المرفوضة، مع حصول 27.1 بالمائة، من طلباتهم على رد سلبي.

وبالرغم من ذلك، يظل المغرب يحتل المرتبة الثانية بعد الصين، من حيث تأشيرات الشنغن، التي وافقت عليها إسبانيا، حيث تم منح 123 ألف تأشيرة.

وأشار المصدر السالف ذكره، إلى أن المعدل الاجمالي لطلبات التأشيرة، من المغرب إلى اسبانيا انخفض بنسبة 6.1 في المائة، سنة 2023 وذلك من 201 إلى 189 ألف طلب.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن كل من الجزائر والايكوادور، وروسيا والهند وباكستان ومصر وجمهورية الدومينيكان وبوليفيا، تأتي ضمن قائمة الدول العشر الأولى التي تقدمت بطلبات الحصول على التأشيرة إلى اسبانيا، وتلقت أكبر عدد من الرفض خلال سنة 2023.

يشار إلى أن مجموعة من التقارير، سبق أن أكدت على أن السلطات المغربية تجري مفاوضات مع نظيرتها الإسبانية لإعادة تفعيل اتفاقية الإعفاء من تأشيرة شنغن للمغاربة المقيمين في مدن شمال المملكة، من أجل السماح لهم بدخول سبتة ومليلية بجوازات سفرهم فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق