أخبار سيئة للمغاربة العائدين في صيف 2024؟

17 يونيو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة للمغاربة العائدين في صيف 2024؟

كشفت دراسة حديثة أجراها موقع Vivanoda المتخصص في عرض تذاكر الرحلات البحرية والجوية والبرية، أن أسعار البواخر المتجهة إلى تركيا لديها أعلى متوسط ​​الأسعار في أوروبا. ويكشف التحليل، الذي استند إلى 150 ألف عملية عبور، أن تكلفة متوسطة تبلغ 149 يورو لكل 100 كيلومتر يتم قطعها إلى هذا البلد. وهو مبلغ يتجاوز بكثير المتوسط ​​الأوروبي.

وبعد تركيا تأتي المملكة المتحدة وأيسلندا والمغرب بتكلفة112 يورو. ويتراوح متوسط ​​سعر العبور إلى هذه الوجهات بين 120 و130 يورو لكل 100 كيلومتر يتم قطعها. وتأتي مالطا وإيطاليا في مؤخرة الدول الأكثر تكلفة، حيث يبلغ متوسط ​​التكلفة حوالي 115 يورو لكل 100 كيلومتر.

وتعتبر الروابط البحرية بين اليونان وتركيا الأغلى في أوروبا. حيث يتعين عليك أن تدفع في المتوسط ​​201 يورو مقابل 100 كيلومتر تقطعها لعبور بحر إيجه الفاصل بين البلدين.

ولحسن الحظ، توجد خيارات كثيرة للمسافرين الذين يبحثون عن رحلات بحرية بين ألمانيا وليتوانيا، وكذلك بين فرنسا وإسبانيا، وهي التي تعرف أدنى الأسعار في القارة، حيث يبلغ متوسط ​​التكلفة 9 يورو لكل 100 كيلومتر يتم قطعها.

ومن حيث عدد الرحلات البحرية عبر البواخر، تحتل اليونان صدارة الترتيب، إذ تمثل البلاد 38.9% من الرحلات عبر العبارات في أوروبا، متقدمة بفارق كبير عن إيطاليا التي تحتل الرتبة الثانية ب (26.9%)، ثم إسبانيا ب (9.3%) والمملكة المتحدة (5%)، ففرنسا ب (4.1%).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق