أخبار سيئة للمغاربة بخصوص الطماطم ؟

11 مايو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة للمغاربة بخصوص الطماطم ؟

بعد أن سجلت أسعارها خلال الأيام القليلة الماضية انخفاضا ملحوظا، عادت الطماطم لتحلق عاليا بعد تسجيل ارتفاع كبير في أسعارها بين المدن والأقاليم.

القفزة الصاروخية في أسعار الطماطم، أغضبت المواطنين لاسيما وأن هذا الارتفاع يأتي تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة حيث يكثر الطلب على هذه المادة، ناهيك أن ارتفاعها لاينسجم والقدرة الشرائية لدى العديد من الأسر المغربية التي اكتوت بنار غلاء اللحوم والأسماك وبعض الفواكه والخضر.

القفزة الصاروخية في سعر الطماطم، تحولت إلى مادة للنقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مندد ومستنكر وغاضب ومستفسر عن الأسباب في ذلك، هذا في الوقت الذي تشير فيه أصابع الاتهام إلى بعض الوسطاء والمحتكرين الذين يرون في الأمر فرصة مواتية للتحكم في الأسعار، فيما آراء أخرى عزت الأمر إلى التقلبات المناخية ناهيك عن ارتفاع أسعار المحروقات، فيما ربطت آراء أخرى الموضوع بعملية تصدير الطماطم إلى العديد من الدول الأوروبية والإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • السوسي
    السوسي منذ أسبوعين

    اعطاوا جدريال بغاوا ياخدوها قبل مايعطوها.
    لبلان باين ملي موريتانيا رجعات تتاخد الخضر المغربية سيرتفع السعر ولكن اين الحكومة والمراقبة وجب سحب الرخص والدعاءر المخالفين.
    قالت العرب قديماً “يا رجال العلم يا ملح البلد، من يُصلِحُ الملحَ إذا الملحُ فسد”.
    ادا كان في الحكومة من يمص دم المواطن فكيف له أن يراقب .
    منال حي امريكا تشارك في الحرب على غزة وتستعمل حق الفيتو من اجل استمرار الإبادة وهي ايضا وسيط من اجل تحرير المحتجزين والسلام اواواو

  • محمد
    محمد منذ أسبوعين

    شجع المصدرين وثمن المحروقات المرتفع في ظل استحواد الباترونا على الاقتصاد والسياسة وتعدد المنابر الاعلامية المطبلة لحكومة اتت على الاخضر واليابس لا ننتظر الا نذرة المواد ولهيب اسعار المواد الغذائية والخضر والفواكه واللحوم والسمك.حسبنا الله ونعم الوكيل..

  • محمد جبري
    محمد جبري منذ أسبوعين

    النطالبك باقم اضراب على الصعيد الوطني على شراء الطماطم حتى ترج ب درهمين للكيلو. فمذا قيمتها في الطعام: لا شيء لا تبنن ولا تسمن ولا تغني من جوع فاكلها او تركها بحال بحال.

  • عاد
    عاد منذ أسبوعين

    اغضبت المواطنين .الغضبة الحقيقية هي الخروج لشارع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق