أخبار سيئة للمهاجرين المغاربة بلا اوراق في اوربا؟

7 يوليو 2024آخر تحديث :
أخبار سيئة للمهاجرين المغاربة بلا اوراق في اوربا؟

يعتبر المغاربة من بين الجنسيات التي تلقت أكبر عدد من أوامر مغادرة الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من عام 2024، بحسب موقع شنغن نيوز المتخصص.

وكشفت إحصائيات جديدة صادرة عن شنغن نيوز أنه، بحلول عام 2024، صدرت أوامر لعدد كبير من المغاربة والجزائريين بمغادرة الاتحاد الأوروبي والعودة إلى بلدانهم الأصلية.

وأشار الموقع إلى أن فرنسا وألمانيا كانتا البلدين اللذين أصدرتا معظم هذه الأوامر، حيث أصدرتا أوامر بمغادرة 47.9% من الأشخاص في الربع الأول من عام 2024.

علاوة على ذلك، تكشف البيانات المقدَّمة أنه، في الربع الأول من عام 2024، “انخفض عدد الأشخاص الذين أُمروا بمغادرة الاتحاد الأوروبي والعودة إلى بلدهم الأصلي أو إلى أي مكان آخر بنسبة 2٪”، وهذا ما يفسر أن عدد الأشخاص الذين أُمروا بالمغادرة كان أقل بمقدار 2070 شخصًا مقارنة بالربع السابق (الربع الرابع من عام 2023).

وفي التفاصيل، أصدرت فرنسا 34190 أمرا بمغادرة المواطنين غير الأوروبيين، تليها ألمانيا التي أصدرت 15400 أمر.

من جهتهم، أصدرت بلجيكا وإيطاليا واليونان أوامر بالمغادرة بين 2265 و6965 شخصًا.

وبعد المغاربة والجزائريين، يأتي الأتراك بنسبة 6% من الطلبات، بينما يأتي السوريون والجورجيون في المرتبتين الرابعة والخامسة، ويمثل كل منهما 5% من متلقي أوامر المغادرة.

في المقابل، أصدرت بعض الدول أقل عدد من أوامر المغادرة، وهي سلوفاكيا بـ 140 أمرا فقط، تليها سلوفينيا (185)، وإستونيا (205)، ومالطا (210).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق