أسعار الخضر والفواكه تشهد ارتفاعات كبيرة بالناظور و هذا هو السبب؟

14 مايو 2024آخر تحديث :
أسعار الخضر والفواكه تشهد ارتفاعات كبيرة بالناظور و هذا هو السبب؟

كما توقع المهتمون بذلك سابقا، فقد أدى استئناف تصدير الخضر والفواكه للجارة الجنوبية موريتانيا إلى ارتفاع أسعارها في السوق الداخلية بشكل ملحوظ، وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات في الأسعار مع توالي الأيام وحلول فصل الصيف.

وأوضح باعة الخضر بمدينة الناظور أن انحصار تسويق الخضر والفواكه داخل السوق الوطنية خلال الأيام الماضية كان له بالغ الأثر على المستهلك المحلي، حيث انخفضت أسعار المنتجات الفلاحية إلى مستويات مهمة، كما أن الأسواق عرفت وفرة مهمة في العرض.

ذات المصادر أكدت أن استئناف التصدير صوب موريتانيا إن استمر سوف تشهد معه أسعار الخضر والفواكه ارتفاعات مهولة لن يكون بإمكان المواطن البسيط اقتناء الكثير منها.

و قد شهدت اسواق الناظور ارتفاعا في أغلب المنتجات، حيث وصل سعر الطماطم إلى 10 دراهم للكيلوغرام الواحد، وسعر البصل الأحمر وصل إلى 9 دراهم للكيلوغرام، بينما سعر البصل الأخضر وصل إلى 4 دراهم.

سعر البطاطس استقر في 5 دراهم للكيلوغرام، بينما سعر البازلاء (الجلبان) بلغ 18 درهما للكيلوغرام، كما أن سعر “اللوبيا” وصل 18 درهما هو الآخر.

سعر الجزر بلغ 7 دراهم للكيلوغرام، وهو نفس سعر الخيار والباربا، طبعا مع وجود اختلاف طفيف في الأسعار بين بائع وآخر.

أسعار الفواكه بدورها آخذة في الارتفاع، حيث وصل سعر الزعرور (المزاح) 28 درهما للكيلوغرام الواحد، وسعر المشمش 12 درهما للكيلوغرام الواحد.

سعر الموز بلغ 17 درهما للكيلوغرام الواحد، وهو رقم لا تصله هذه الفاكهة إلا نادرا. وبلغ سعر الأفوكادو 35 درهما للكيلوغرام الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق