أعضاء جمعية مارشيكا للسباحة والترياثلون يشاركون في دورة تكوينية للإنقاذ المائي

25 مايو 2024آخر تحديث :
أعضاء جمعية مارشيكا للسباحة والترياثلون يشاركون في دورة تكوينية للإنقاذ المائي

أريفينو جيلالي خالدي

شاركت جمعية مارشيكا للسباحة والترياثلون أيام 17 و 18 و 19 ماي 2024 في دورة تكوينية للإنقاذ المائي نظمتها جمعية رواد التطوع، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ و بتأطير من المدرب الدولي “بوشتاوي عرفة” عضو المكتب المديري للجامعة الملكية للإنقاذ . وقد تضمن برنامج الدورة حصصا نظرية و أخرى تطبيقية، جاءت على الشكل التالي:
يوم الجمعة:
صباحاً: حصة نظرية في المجلس البلدي بمدينة السعيدية.
مساءً: حصة تطبيقية في مسبح “راديسون بلو غاردن” شملت تعلم السباحة تحت الماء وفوق الماء، وحبس الأنفاس.

يوم السبت:
صباحاً: حصة للياقة البدنية على شاطئ مارينا، تضمنت تدريبات على إخراج الغريق من البحر.

يوم الأحد:
صباحاً: حصة تطبيقية في المسبح البلدي بمدينة زايو، شملت تطبيق تقنيات الوصول إلى الغريق، والتحرر من قبضته أثناء الغرق، وإخراجه من الماء.

تهدف مشاركة عدد من أعضاء الجمعية في هذه الدورة إلى تطوير مهارات الإنقاذ والإسعافات الأولية لديهم وزيادة جاهزيتهم للتعامل مع حالات الطوارئ المتعلقة بالغرق والمساهمة في تأمين الرياضة المائية بشواطئ الجهة الشرقية للمملكة.

وجدير بالذكر أن المحطة الثانية لاستكمال هذه الدورة ستنظم يومي 25و26 من الشهر الجاري وستكون على شكل تدريب في الإسعافات الأولية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق