أنباء صادمة عن المقاتل المغربي جمال بن الصديق؟

29 يونيو 2024آخر تحديث :
أنباء صادمة عن المقاتل المغربي جمال بن الصديق؟

أصدرت محكمة الجنايات في أنتويرب حكماً بالسجن لمدة 40 شهراً وغرامة قدرها 40 ألف يورو على لاعب الكيك بوكسر جمال بن صديق، البالغ من العمر 33 عاماً، بتهمة غسل الأموال والاحتيال.

التحقيقات بدأت في هولندا عندما تورط بن صديق وشقيقه سعيد، وسخص اخر يدعى “عماد ن”، في قضية واسعة النطاق لغسل الأموال تتعلق بشركة للملابس الرياضية تعود لرجل اعمال يدعى بكريم س.

وكشفت الشرطة الهولندية أن شركات كريم س. كانت تُستخدم لغرض غسل الأموال، حيث كان يُسمح للأشخاص بتسليم أموال نقدية ذات مصدر مشكوك فيه مقابل الحصول على مبالغ مدفوعة في حساباتهم على شكل أجور أو قروض، وقد تم الحكم على كريم س. بالسجن لمدة 3.5 سنوات في أمستردام عام 2020 بعد غسل أكثر من 2.5 مليون يورو.

ونظراً لأن جزءاً كبيراً من الأموال المغسولة انتهى في بلجيكا، قامت السلطات الهولندية بإبلاغ نظيرتها في أنتويرب. ووجدت السلطات البلجيكية أن ثلاثة من معارف كريم س. في بلجيكا كانوا معروفين لدى الشرطة والقضاء، بما في ذلك عماد ن. الذي أُدين في قضية مخدرات عام 2004، وجمال بن صديق الذي كان له سوابق في تبييض الأموال وكانت شركاته هدفاً للهجمات.

وفي عام 2021، تم احتجاز بن صديق لمدة شهرين تقريباً بشبهة بيع هواتف مشفرة بشكل غير قانوني، بينما كان شقيقه سعيد يحمل عدة إدانات سابقة. كما تواصل جمال وعماد ن. عبر خدمة الدردشة المشفرة Sky ECC.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق