إسبانيا تعلن جاهزية الحدود الذكية في معابر سبتة ومليلية في هذا التاريخ؟

11 يوليو 2024آخر تحديث :
إسبانيا تعلن جاهزية الحدود الذكية في معابر سبتة ومليلية في هذا التاريخ؟

أعلن وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا من مدينة سبتة المحتلة، اكتمال تجهيز ممر تراخال بالحدود الذكية.

و ذكر مارلاسكا في تصريحات نقلتها وكالة “إيفي” خلال حلوله بمدينة سبتة المحتلة اليوم الأربعاء ، أن الشروع في العمل بالحدود الذكية قبل نهاية العام الجاري.

وقال مارلاسكا للصحفيين “بعد ست سنوات من العمل وأكثر من 22 مليون يورو من الاستثمارات، أصبح لدى سبتة اليوم مركز حدودي حديث يتكيف مع احتياجات ومتطلبات الاتحاد الأوروبي، وهو ما ستستفيد منه المدينة”.

وأضافت مارلاسكا: “من المهم للغاية مواصلة الاستثمار في الأمن في سبتة وفي بقية أنحاء البلاد و إقامة حدود ذكية تناسب القرن الحادي والعشرين ومحيط حدودي معقول يتوافق مع التشريعات الدولية”.

وقام الوزير الاسباني، برفقة مندوبة الحكومة الاسبانية في سبتة، كريستينا بيريز، والمدير العام للشرطة، فرانسيسكو باردو، بجولة في مرافق المعبر المجهزة بأجهزة الكترونية وكاميرات.

و أوضح مارلاسكا أن نظام الدخول والخروج (EES) المعروف بالحدود الذكية، كلف استثمارا يبلغ 7.5 مليون أورو وسيمكن من تسهيل مرور العمال عبر الحدود والمقيمين الإسبان في المغرب.

ومن بين التحسينات الأخرى التي طرأت على الحدود، هناك معدات جديدة للكشف عن الأشخاص، وماسحات ضوئية للأمتعة، وأنظمة تحديد الهوية عبر البصمات، وأجهزة الكشف عن المعادن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق