اجتماعان حاسمان للنقابات مع الحكومة وإعلان تفاصيل “زيادة أجور” الأساتذة اليوم

8 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اجتماعان حاسمان للنقابات مع الحكومة وإعلان تفاصيل “زيادة أجور” الأساتذة اليوم

مازالت اجتماعات النقابات الأربع الأكثر تمثيلية مستمرة مع الحكومة، وبالأخص الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي القجع، الذي ينتظر أن يعقد، اليوم الجمعة، اجتماعان حاسمان.

وحسب تصريح الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، فالاجتماع الأول سينطلق بعد قليل، سيخصص “لتدقيق الصياغة المشتركة لمضامين الملفات وانعكاساتها المالية”، فيما الاجتماع الثاني، والذي سيُعقد ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال فـ “سيخصص للحسم في ملبغ الزيادة في الأجور”.

وكشف الرغيوي، أن مناقشة وتدقيق الملفات “أخذ منا وقتا طويلا ونقاشات متواصلة”، مرجعا ذلك لـ “كثرة الملفات الفئوية من كل المستويات التعليمية مع مشاكل مجموعة من الفئات وما يتطلبه ذلك من تدقيق وضبط انعكاساتها المالية”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى ملف الدكاترة والمتصرفين والاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد سابقا، والملحقون وغيرها، مؤكدا أن هناك ملفات دامت لـ 12 سنة، مما جعل النقاش حولها يأخذ الكثير من الوقت، مؤكدا أن حسم هذه الملفات سيكون اليوم حيث سيتم الاعلان بشكل مفصل عن الزيادات في الأجور والتسويات التي وصلت اليها النقابات المتحاورة مع الحكومة.

يذكر، أن لقاءات النقابة مع فوزي القجع، الوزير المنتدب الملف بالميزانية بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث خصص اللقاء لوضع منهجية للاشتغال، فيما عقد اللقاء الثاني أمس الخميس ، وعرف النقاش تقدما بخصوص الملفات الفئوية وانعكاساتها ماليا، فيما ستتواصل اللقاءات بعقد جلستين، اليوم الجمعة، حيث من المترقب أن يتم تقديم تفاصيل عن “الزيادات في الأجور” مساء اليوم الجمعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق