احصائيات مثيرة تكشف لأول مرة عن علاقة المغاربة بعيد الأضحى؟

5 يونيو 2024آخر تحديث :
احصائيات مثيرة تكشف لأول مرة عن علاقة المغاربة بعيد الأضحى؟

قال وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، إن 12.5 بالمائة من الأسر المغربية لم تنحر الأضحية العام الماضي، بينما قامت 87.5 بالمائة من الأسر المغربية بنحر نحو 6 ملايين رأس من الأغنام والماعز.

ووفق الوزير الذي كان يتحدث الأربعاء، في اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، فإن نسبة الأسر التي تنحر أضاحي ترتفع في القرى لتصل إلى 94 بالمائة، بينما لا تتعدى هذه النسبة 84 بالمائة في المجال الحضري.

وتشير المعطيات إلى أن رؤوس الماعز تشكل 8 بالمائة من مجموع الأضاحي التي تم نحرها العام الماضي، بينما بلغ عدد رؤوس الأغنام المستوردة التي تم نحرها 120 ألف رأس.

وأوضح وزير الفلاحة أن 49 بالمائة من الأضاحي اشتراها المواطنون العام الماضي قبل عيد الأضحى بمدة تتراوح بين 3 و7 أيام، بينما تصل النسبة 24 بالمائة بالنسبة للذين اشتروا الأضحية قبل يوم أو يومين من عيد الأضحى، وتصل نسبة من اشتروا الأضحية قبل أكثر من أسبوع من عيد الأضحى إلى 27 بالمائة.

وبخصوص مكان شراء الأضاحي، قال الوزير إن 47 من المغاربة الذي نحروا الأضحية العام الماضي، اشتروها من الأسواق الأسبوعية، و20 بالمئة مباشرة من وحدات تربية المواشي، و18 بالمائة من الأسواق المجهزة المؤقتة، و6 بالمائة من المحلات و4 بالمائة من وحدات التسمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق