اخبار سيئة جدا لمغاربة اسبانيا؟

9 يوليو 2024آخر تحديث :
اخبار سيئة جدا لمغاربة اسبانيا؟

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في مراسلة جوابية موجهة إلى الحزب الشعبي في الكونغرس، أن مصالحها رحلت 1612 مغربيا إلى بلدهم الأصلي منذ 2022، إلى 31 ماي من هذا العام.


وحسب وكالة سيرفيميديا، يتعلق الأمر بمواطنين مغاربة كانوا في وضعية غير نظامية فوق التراب الإسباني، بينما وصل عدد حالات الطرد للمغاربة في تلك الفترة بلغ 5859.

وعلى وجه التحديد، صدرت خلال عام 2022، 2793 حالة طرد لمواطنين مغاربة بموجب القانون الأساسي المتعلق بحقوق وحريات الأجانب في إسبانيا واندماجهم الاجتماعي.

ومن بين هؤلاء، تم تنفيذ إجراءات الترحيل في حق 596 شخصًا. وخلال سنة 2023، قضت المحاكم بطرد 2359 مغربيا، تم ترحيل 652 شخصا منهم.

وفي العام الحالي، قضت المحاكم الإسبانية حتى 31 ماي الماضي، بطرد 707 مواطنا مغربيا، وتم تنفيذ قرارت الترحيل في حق 364 منهم.

وتنوعت موجبات الترحيل، بين وجود الشخص بشكل غير قانوني في الأراضي الإسبانية، أو لعدم حصوله على تمديد الإقامة، أو لعدم وجود تصريح إقامة أو لانتهاء صلاحية التصريح المذكور أعلاه لأكثر من ثلاثة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق