ارتفاع صاروخي في أسعار أضاحي العيد بالناظور؟

15 مايو 2024آخر تحديث :
ارتفاع صاروخي في أسعار أضاحي العيد بالناظور؟

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، لا حديث في المقاهي والمنازل وأيضا الأزقة، إلاّ عن اقتراب عيد الأضحى وما يشهده من ارتفاع صاروخي في الأسعار مقارنة مع الأعوام السابقة، ناهيك على زيادات أخرى أثقلت كاهل المواطن بصفة عامة.

وفي هذا الصدد، اليوم، و في السوق المُخصص لبيع المواشي بزايـو.

أكد عددٌ من الكسابة القادمين من مختلف مناطق الجهة الشرقية، أن «أثمنة بيع أضاحي العيد بسوق زايــو تشهد ارتفاعاً صاروخياً خلال هذا العام»، وأرجعوا ذلك إلى غلاء الأعلاف التي أثثقلت كاهلهم، وكلفة تربية الأغنام المُعدة للبيع، كلها أسباب ساهمت في ارتفاع الأغنام الموجهة للعيد.

وأضاف أصحاب المواشي ورؤوس الأغنام بالسوق، “أن أسعار الأكباش، تتراوح ما بين 3200 و 5500 درهم، حسب النوعية والمؤهلات التي يتوفر عليها الكبش”، وهي مبالغ باهظة لا يستطيع المواطن البسيط توفيرها لاقتناء أضحية العيد.

وأبدى عددٌ من الكسابة خلال تواجدهم في السوق، عن قلقهم الكبير من ارتفاع أسعار المواشي، مؤكدين في هذا السياق أنّ ذلك من شأنه أن يُؤثر على عدم قدرة العديد من المواطنين خاصة المغلوب على أمرهم وذوي الدخل المحدود على شراء الأضحية.

ويُعدُّ سوق الغنم بزايو، من أهم الأسواق الأسبوعية بإقليم الناظور، حيث يشهد إقبالاً كبيراً من طرف المواطنين و”الكسابة” الذين يتوافدون عليه في الساعات الأولى من الصباح، قصد شراء أو عرض أضحية العيد للبيع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق