ارتفاع غير مسبوق في أسعار الفواكه بأسواق جل مدن المملكة

1 يوليو 2024آخر تحديث :
ارتفاع غير مسبوق في أسعار الفواكه بأسواق جل مدن المملكة

عادت أسعار الفواكه إلى تسجيل ارتفاعات صاروخية في أسعارها بالأسواق الوطنية منذ أيام. ووصلت أثمنة بعض الفواكه إلى مستويات قياسية لم يتم تسجيلها منذ شهور.

واستنادا إلى المعطيات. فقد عرفت أثمنة بعض أنواع الفواكه زيادات صاروخية بسوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان. والذي يعتبر المرجع الأساسي لأثمنة باقي الخضر بباقي أسواق الجملة ونصف الجملة والتقسيط بباقي المدن المغربية.

وبالتالي وصل التفاح إلى 20 درهم في بعض المناطق و25 درهم في مناطق أخرى، والموز كذلك سعره 14 درهم في الجملة. هناك من يكتفي بدرهمين أو 3 دراهم ربح، ويبيعه بـ16 أو 18درهما، وهناك من يبيعه بـ20 درهما أو أكثر.

اقرأ أيضاً: مندوبية التخطيط: ارتفاع أسعار الفواكه والخضر واللحوم بالمغرب

ويتراوح سعر البطيخ الأحمر بين درهمين و5 دراهم، والبطيخ الأصفر بين درهمين و6 دراهم، والخوخ والشهدية بين 5 و10 دراهم والبرتقال بين 3 و4 دراهم حسب حجمه والمنطقة التي أنتجته، وحب الملوك بين 20 و30 درهما. لأن إنتاجه تأثر بالزخات الرعدية التي شهدتها المملكة ما تسبب في خسائر كبيرة على مستوى الانتاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق